لاعبو بوكا حققوا البطولة الثانية خلال أسبوع واحد (الأوروبية)


فاز فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني بكأس أميركا الجنوبية لكرة القدم، بعد تغلبه على أونام المكسيكي 4-3 بركلات الترجيح التي احتكم إليها الفريقان عقب تعادلهما في نهائي البطولة.
 
وانتهت مباراة إياب الدور النهائي التي جرت في العاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس مساء الأحد بالتعادل 1-1، حيث تقدم بوكا بهدف في الدقيقة 32 أحرزه فيدريكيو إينوسا من ركلة حرة على حافة منطقة الجزاء، ثم تعادل أونام في الدقيقة 55 وانتهت المباراة بهذه النتيجة التي تماثل نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت في المكسيك قبل شهر.
 
وفرض حارس بوكا روبرتو أبوندانزيري نفسه نجما أول لركلات الترجيح عندما تصدى لركلتين ثم سجل بنفسه ركلة الفوز ليقود فريقه للفوز بالمباراة واللقب.
 
وأنقذ أبوندانزيري الذي يحرس مرمى المنتخب الارجنتيني الأول ركلتين من لياندرو أوغوستو وخواكين بيلتران، بينما أهدر زميلاه غويرمو بارسو شيلوتو ومارتن بالرمو ركلتين، ليتعادل الفريقان 3-3 ويحتكما إلى ركلة سادسة شهدت إخفاق لاعب أونام جيراردو غالينود بينما تصدى أوندانزيري لركلته بنجاح.

وهذا هو الإنجاز الثاني لبوكا جونيورز خلال أسبوع واحد بعد فوزه الخميس الماضي ببطولة "أبرتورا" التي تمثل المرحلة الأولى من الدوري الأرجنتيني، علما بأن الفوز بالبطولتين جاء بعد أشهر من تعيين أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا مديرا لكرة القدم بالنادي وألفيو باسيل مدربا للفريق.

المصدر : رويترز