المنتخب السعودي يأمل بتحقيق مفاجأة بمونديال 2006 (الفرنسية)

أعلنت لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم الاثنين عن الاتفاق مع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب نادي الهلال السعودي للإشراف على تدريب منتخب السعودية الأول لكرة القدم خلفا للأرجنتيني غابريال كالديرون لفترة تستمر حتى نهاية عام 2007.

وسيشرف باكيتا (50 عاما) على المنتخب في نهائيات كأس العالم المقبلة المقررة في ألمانيا من 9 يونيو/حزيران إلى 9 يوليو/تموز المقبلين, ودورة كأس الخليج المقررة إقامتها في الإمارات مطلع عام 2007 ثم نهائيات كأس أمم آسيا في أغسطس/آب 2007.

وبدأ البرازيلي مسيرته الدولية كمدرب لمنتخب شباب البرازيل عام 2002 في دورة طولون الفرنسية, ثم أسند إليه الاتحاد البرازيلي تدريب منتخب الناشئين عام 2003، وقاده لإحراز كأس العالم للناشئين في فنلندا, ثم قاد منتخب الشباب لإحراز كأس العالم للشباب في الإمارات في العام ذاته.

ويمتاز باكيتا بقراءة الفرق والمنتخبات قبل وأثناء المباريات, وتميز مع الهلال بإبراز أكثر من وجه جديد في صفوف الفريق منهم محمد العنبر الذي اختير للمنتخب السعودي الأول وسجل هدفا جميلا في مرمى كوريا الجنوبية في آخر التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

كالديرون المدرب السابق للمنتخب السعودي (الفرنسية-أرشيف)
استمرار الجوهر
وسيقوم نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات الأمير نواف بن فيصل بن فهد بتوقيع العقد الثلاثاء بين الاتحاد والمدرب الجديد.

من جهة أخرى, قررت لجنة المنتخبات استمرار المدرب الوطني ناصر الجوهر مساعدا لباكيتا مع الاستعانة بمدرب منتخب المملكة للشباب جيلسون نونيز للعمل كمستشار فني للجهاز التدريبي بالمنتخب لمتابعة وتقييم المنتخبات التي سيخوض المنتخب السعودي مباريات تجريبية ودية معها خلال المرحلة القادمة استعدادا لخوض مباريات نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

المصدر : الفرنسية