تشلسي يهزم أرسنال في قمة بالدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2005/12/19 الساعة 00:28 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/19 الساعة 00:28 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/19 هـ

تشلسي يهزم أرسنال في قمة بالدوري الإنجليزي

تشلسي تفوق على الجميع وانفرد بقمة البطولة (الأوروبية-أرشيف)


حسم تشلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم لقاء القمة مع مضيفه أرسنال البطل الأسبق ووصيف الموسم الماضي لمصلحته، وفاز عليه بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت على ملعب هايبري بالعاصمة لندن أمس الأحد في ختام المرحلة السابعة عشرة للبطولة.
 
وفي حضور أكثر من 38 ألف متفرج لقي أرسنال خسارته الأولى على أرضه منذ فبراير/ شباط الماضي لكنها الخسارة الثالثة على التوالي بعد سقوطه أمام بولتون صفر-2 ونيوكاسل صفر-1, فتضاءلت آماله في إحراز اللقب لأنه يتخلف عن تشلسي بفارق 20 نقطة.
 
في المقابل حقق تشلسي فوزه الثاني على أرسنال في السنوات السبع الأخيرة، بعد الأول في مباراة الذهاب بهدف نظيف سجله مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا.
 
وشهدت المباراة أفضلية لأرسنال منذ البداية لكنه أضاع عدة فرص أبرزها لمهاجمه الفرنسي تييري هنري، بينما ألغى الحكم هدفا للهولندي روبن فان بيرسي بداعي التسلل.
 
في المقابل استغل تشلسي هجمة مرتدة وسجل هدفه الأول عن طريق الهولندي أريين روبن (39)، ثم نجح في إضافة هدفه الثاني وسط هجمات أرسنال عبر المدافع جو كول (73)، فيما تواصل الحظ العاثر لأرسنال عندما أضاع بيريس فرصة ثمينة في اللحظات الأخيرة للمباراة بفضل تألق حارس تشلسي التشيكي بيتر تشيك. 
 
وبهذا الفوز رفع تشلسي رصيده الى 46 نقطة مقابل 37 لمطارده المباشر مانشستر يونايتد الذي تغلب على مضيفه أستون فيلا بالنتيجة ذاتها أول أمس في افتتاح المرحلة, فيما تجمد رصيد أرسنال عند 26 نقطة في المركز الثامن. 

ميدو أبرز هدافي توتنهام هذا الموسم (الفرنسية)

ميدو يتألق
وفي المباراة الأخرى التي جرت أمس خطف النجم المصري أحمد حسام (ميدو) نقطة التعادل لفريقه توتنهام أمام مضيفه ميدلسبره، وانتهى لقاؤهما بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.
 
وتقدم الفريق الزائر بهدف للأيرلندي روبي كين (25) ثم رد صاحب الملعب بهدفين للنيجيري يغبيني ياكوبو (30 و43)، وعادل توتنهام النتيجة بهدف جيرماين جيناس (63) قبل أن يعاود ميدلسبره تقدمه عبر فرانك كودرو (69).
 
وقبل نهاية المباراة بسبع دقائق نجح ميدو في معادلة النتيجة لتوتنهام إثر ضربة رأس ليرفع رصيده الشخصي هذا الموسم إلى سبعة أهداف، فيما ارتفع رصيد فريقه إلى 31 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف ليفربول مقابل 20 لميدلسبره الثالث عشر.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي                46 نقطة من 17 مباراة
   2- مانشستر يونايتد       37 من 17
   3- ليفربول               31 من 15
   4- توتنهام               31 من 17
   5- بولتون               30 من 16
المصدر : وكالات