أكد الوداد البيضاوي انفراده بموقع القمة في الدوري المغربي لكرة القدم بفوزه على ضيفه اتحاد تواركة 3-صفر، مستغلا خسارة مطارده المباشر الرجاء البيضاوي أمام حامل اللقب الجيش الملكي صفر-2 ضمن المرحلة الثانية عشرة للبطولة.

واستهل الوداد ثلاثيته في المباراة التي جرت الأحد عن طريق سمير صرصار في الدقيقة 18، ثم عاد نفس اللاعب وسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 36، بينما تكفل زميله فوزي برازي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 51.

وبهذا الفوز رفع الوداد رصيده إلى 25 نقطة مستغلا خسارة مطارده المباشر وغريمه التقليدي الرجاء البيضاوي أمام مضيفه الجيش الملكي حامل اللقب صفر-2، وهي الخسارة الأولى للرجاء هذا الموسم ليتوقف رصيده عند 21 نقطة.

وافتتح الجيش التسجيل في الدقيقة التاسعة  من المباراة التي جرت مساء السبت عبر منير بنقصو الذي استغل كرة مرتدة من القائم الأيسر للحارس مصطفى الشاذلي، ثم عزز تقدمه بهدف ثان لأحمد أجدو من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة يوسف القديوي.

وجاء فوز الجيش الملكي رغم أنه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 42 بعد طرد قائده الحسين أوشلا لاعتدائه المتعمد على المهاجم بوشعيب المباركي، ثم تساوى الفريقان على أرضية الملعب بعد طرد مدافع الرجاء هشام مصباح بسبب تدخل قوي بحق المهاجم عادل لطفي (70).

بقية النتائج
وصعد الجيش الملكي للمركز الثالث برصيد 21 نقطة بفارق الأهداف خلف الرجاء البيضاوي، وبفارق الأهداف أمام أولمبيك خريبكة الذي فشل في انتزاع المركز الثاني بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه شباب المحمدية صفر-صفر.

كما فاز الدفاع الحسني الجديدي على ضيفه حسنية أغادير 1-صفر ليتقدم إلى المركز الخامس، كما تغلب النادي المكناسي على مولودية وجدة 2-1، والاتحاد الزموري للخميسات على جمعية سلا 2-صفر. بينما تعادل المغرب التطواني مع اتحاد طنجة صفر-صفر, وأولمبيك أسفي مع شباب المسيرة 1-1. 

المصدر : الفرنسية