ليفربول وساو باولو يتنافسان على لقب مونديال الأندية
آخر تحديث: 2005/12/18 الساعة 00:34 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/18 الساعة 00:34 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/17 هـ

ليفربول وساو باولو يتنافسان على لقب مونديال الأندية

قائد ليفربول ستيفن جيرارد يتحدث خلال مؤتمر صحفي قبيل المباراة النهائية (الفرنسية)

يلتقي ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا مع ساو باولو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية اليوم الأحد على ملعب يوكوهاما، في نهائي متوقع لبطولة العالم للأندية التي تستضيفها اليابان.
 
وتأهل ليفربول للنهائي على حساب ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي بتغلبه عليه 3-صفر بنصف النهائي, في حين تغلب ساو باولو على اتحاد جدة السعودي 3-2.
 
ويسعى الفريق الإنجليزي إلى متابعة عروضه الجيدة بالآونة الأخيرة حيث حقق ثمانية انتصارات متتالية في مختلف المسابقات, كما أنه حافظ على شباكه خالية من الأهداف للمباراة الحادية عشرة على التوالي.
 
وصرح قائد ليفربول الدولي ستيفن جيرارد بأن الفريق الحالي هو أفضل بكثير عن السابق, خصوصا بالانسجام المتبادل بين لاعبيه الأجانب والمحليين. وأضاف "لقد واجهنا تحديات كبيرة في السابق واعتقد أن السنتين المقبلتين ستكونان ناجحتين جدا".
 
جدير بالذكر أن مدرب ليفربول بينيتيز أصر على البقاء في اليابان لقيادة فريقه، رغم وفاة والده الأربعاء الماضي.
 
صراع المركز الثالث:
ويلعب اليوم أيضا اتحاد جدة وديبورتيفو سابريسا لتحديد المركز الثالث, وقد فاز الفريق السعودي على نظيره الأهلي المصري 1-صفر في الدور الأول ثم خسر بصعوبة بالغة أمام ساو باولو 2-3 في نصف النهائي.

ويأمل الاتحاد بطل آسيا إحراز المركز الثالث خصوصا بعد العرض الجيد الذي قدمه أمام ساو باولو في نصف النهائي، حيث كاد يقلب النتيجة لولا بعض الأخطاء الدفاعية.

وكان سابريسا قد فاز على إف سي سيدني في الدور الأول، قبل أن يخسر أمام ليفربول صفر-3 في دور الأربعة.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: