ثلاث مواجهات قوية بالدور الثاني لأبطال أوروبا
آخر تحديث: 2005/12/17 الساعة 15:34 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/17 الساعة 15:34 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/17 هـ

ثلاث مواجهات قوية بالدور الثاني لأبطال أوروبا

جانب من قرعة الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي (الفرنسية)

أسفرت قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي أجريت اليوم الجمعة في نيون بسويسرا عن ثلاث مواجهات من العيار الثقيل، إذ سيواجه تشلسي الإنجليزي برشلونة الإسباني, وريال مدريد الإسباني أرسنال الإنجليزي, وبايرن ميونيخ الألماني ميلان الإيطالي.

وستكون المواجهة بين تشلسي وبرشلونة الأعنف لأنها ثأرية بالدرجة الأولى, خاصة أن الفريقين التقيا الموسم الماضي بالدور نفسه وخسر تشلسي ذهابا 1-2 قبل أن يفوز إيابا 4-2.

ويزيد من سخونة المواجهة أن مباراة الذهاب الموسم الماضي شهدت مشادة كلامية بين مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو ومدرب برشلونة فرانك ريكارد الهولندي, عندما اتهم الأول الثاني بأنه دخل غرفة الحكام بين الشوطين وتحدث إلى الحكم السويدي أنديرس فريسك ثم طرد الأخير مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا في منتصف الشوط الثاني.

الإسباني والإنجليزي
وتبرز أيضا مباراة ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في المسابقة (9 ألقاب) مع أرسنال الإنجليزي وكلاهما يعتمد أسلوبا هجوميا ما ينذر بالكثير من الأهداف.

ويعاني الفريقان محليا، إذ يحتل ريال حاليا المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة, في حين يحتل أرسنال المركز الخامس ويتخلف بفارق 17 نقطة عن تشلسي المتصدر.

الألماني والإيطالي
ويسعى بايرن ميونيخ للثأر من ميلان الذي هزمه موسم 2002-2003 ذهابا وإيابا بالنتيجة نفسها 2-1 وتسبب بخروجه من الدور الأول, في حين يسعى الفريق الإيطالي الذي خسر المباراة النهائية الموسم الماضي بطريقة دراماتيكية بعد أن تقدم على ليفربول 3-صفر قبل أن يسقط أمامه بركلات الترجيح إلى إحراز اللقب للمرة السابعة في تاريخه.

في المقابل يتابع ليفربول الإنجليزي مشوار الدفاع عن لقبه ضد بنفيكا البرتغالي الذي أخرج مواطنه الأول مانشستر يونايتد في الدور الأول.

وتأتي الترجيحات لصالح الفريق الإنجليزي, المنطلق بقوة في الآونة الأخيرة  حيث فاز في 8 مباريات في مختلف المسابقات دون أن يدخل مرماه أي هدف في 11 مباراة بقيادة مدربه المحنك الإسباني رافايل بينيتيز.

بقية اللقاءات
وسيكون يوفنتوس الإيطالي مرشحا لتخطي فيردر بريمن الألماني والاقتراب أكثر من إحراز لقبه الثالث بالمسابقة بعد العامين 1985 و1996, كما تعتبر المواجهة بين أيندهوفن الهولندي وليون الفرنسي ثأرية أيضا، لأن الأول أخرج الثاني في ربع نهائي المسابقة الموسم الماضي بركلات الترجيح 4-2 بعد أن تعادلا 1-1 ذهابا وإيابا.

يذكر أن أيندهوفن خسر ثلاثة عناصر أساسية في نهاية الموسم الماضي، هم قائده مارك فان بومل الذي انتقل إلى برشلونة، والكوري الجنوبي بارك جي سونغ (مانشستر يونايتد) وويلفريد بوما (أستون فيلا).

ويبدو إنتر ميلان الإيطالي أكثر خبرة من أياكس أمستردام الهولندي وبالتالي سيكون مرشحا لبلوغ ربع النهائي على حسابه, في حين يكتنف الغموض مباراة رينجرز الأسكتلندي وفياريال الإسباني نظرا لتقارب مستوى الفريقين.

وستقام مباريات الذهاب في 21 و22 فبراير/شباط المقبل والإياب في 7 و8 مارس/ آذار.

المصدر : الفرنسية