لاعبو لنس يحتفلون بالفوز على سمبدوريا (رويترز)

تأهل لنس الفرنسي للدور الثالث من كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إثر فوزه على سمبدوريا الإيطالي 2-1 أمس الخميس في لنس, ضمن منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الثاني, وسجل أوليفييه تومير (10) والتونسي عصام جمعة (90) هدفي لنس, مقابل هدف لفرانشيسكو فلاكي (23) لفريق سمبدوريا.

وفي المجموعة ذاتها تعادل ستيوا بوخارست الروماني سلبا مع مضيفه هرتا برلين الألماني فتصدر المجموعة برصيد 8 نقاط مقابل 7 للنس و6 لهرتا, في حين توقف رصيد سمبدوريا الذي كان أقرب للتأهل عند 5 نقاط.

وفي المجموعة الأولى, فاز موناكو الفرنسي على سسكا صوفيا بهدفين لأوليفييه كابو (50) وسيباستيان سكيلاتشي (75) مقابل هدف لفيليزار ديميتروف (84), وهامبورغ الألماني على سلافيا براغ التشيكي بهدفين نظيفين للبوسني سيرجي برباريز (9) والبلجيكي أميل بينزا (57).

وبهذا الفوز يرتفع رصيد كل من موناكو وهامبورغ إلى 9 نقاط مقابل 4 لسلافيا براغ, في حين يتصدر المجموعة الثانية باليرمو الإيطالي برصيد 8 نقاط, بعد فوزه على بروندبي الدانماركي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها النيجيري عبدولاي ماكينوا (27) ولياندرو رينودو (45 و89).

وفي المجموعة الرابعة, فاز ميدلسبره الإنجليزي على ليتيكس لوفيتش البلغاري 2-صفر سجلهما الإيطالي ماسيمو ماكاروني (80 و86), وألكمار الهولندي على غراسهوبرز السويسري بهدف لداني كوفرمانز (70), وكانت فرق ألكمار وميدلسبره وليتيكس لوفيتش قد ضمنت تأهلها للدور الثالث منذ الجولة الرابعة قبل الأخيرة.

جدير بالذكر أن الفرق الثلاثة الأولى في كل مجموعة تتأهل للدور الثالث وتنضم إليها الفرق صاحبة المركز الثالث في المجموعات الثماني ضمن الدور الأول من دوري أبطال أوروبا, على أن تسحب القرعة اليوم في مدينة نيون السويسرية.

المصدر : الفرنسية