مدافع العربي، الروماني دانشيو يبعد الكرة قبل لاعب الأهلي، العماني بدر الميمني (الفرنسية)


واصل العربي تقدمه نحو القمة عندما حقق فوزا ثمينا على الأهلي 1-صفر مساء أمس السبت في قمة المرحلة الثالثة عشرة للدوري القطري لكرة القدم، بينما تعادل قطر المتصدر مع الخور من دون أهداف.  
 
وانتهى الشوط الأول للمباراة الأولى بالتعادل السلبي، قبل أن ينجح العربي في هز شباك الأهلي بالدقيقة 60 عن طريق المهاجم سيد علي البشير الذي تابع كرة عرضية في غفلة من الدفاع وحارس المرمى.
 
وبهذا الفوز عزز العربي موقعه في المركز الثالث برصيد 23 نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن السد صاحب المركز الثاني، علما بأن الفريقين على بعد أربع نقاط من قطر أول الترتيب.
 
وكان المتصدر قد اكتفى بنقطة التعادل مع مضيفه الخور بعد مباراة متوسطة المستوى، رغم أن الأخير لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد طرد نجم دفاعه البحريني سيد محمد عدنان إثر عرقلته للمحترف الأورغوياني سيباستيان سوريا.

مواجهة بين عدنان (يمين) وسوريا (الفرنسية)

الدفاع يتفوق
وفشل سوريا مع المهاجم العماني عماد الحوسني في التغلب على دفاع الخور، فيما حافظ حارس قطر حسين الرميحي بدوره على نظافة شباكه بوجه محاولات قادها ثلاثي هجوم الخور مبارك مصطفى والعراقي يونس محمود والمغربي رشيد روكي.
 
ولم تحل النقطة التي حصل عليها الخور دون بقائه بالمركز التاسع قبل الأخير في قائمة الترتيب برصيد 11 نقطة، متقدما بنقطتين على السيلية الذي يقبع بالمؤخرة.
 
وقد عبر البلجيكي ديمتري الذي يدرب قطر عن قلقه إزاء عروض فريقه، قائلا إنه بات بحاجة إلى محترفين جدد لمواصلة مشوار البطولة وإلا فإن الحفاظ على القمة سيكون أمرا صعبا. 

من جانبه ألقى الفرنسي رينيه إكسبرايا، مدرب الخور باللائمة على "الحظ السيئ" قائلا إن فريقه يصل إلى المرمى عشرات المرات دون أن ينجح في تسجل الأهداف.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية