الإكوادوري كارلوس تينوريو من السد (يسار) وعادل محمد من الشمال يتنافسان على الكرة (الفرنسية)

اقترب السد من صدارة الدوري القطري لكرة القدم، إثر فوزه على مضيفه الشمال 2-1, بينما صعد الريان إلى المركز الخامس مؤقتا بتغلبه على مضيفه الوكرة 1-صفر في مباراتين جرتا مساء الجمعة ضمن المرحلة الثالثة عشرة للبطولة.
 
في المباراة الأولى التي جرت على ملعب حمد الكبير حقق السد الفوز على الشمال بصعوبة ليرفع رصيده إلى 23 نقطة مقابل 26 لقطر الذي يواجه الخور, و20 للعربي الثالث الذي يلتقي مع الأهلي مساء اليوم السبت في ختام المرحلة.
 
وانتهى الشوط الأول سلبيا, ثم افتتح السد التسجيل بعدما انطلق البرازيلي إيمرسون من منتصف الملعب وراوغ 3 لاعبين من الشمال ومرر الكرة الى مواطنه جورج لويز فيليبي الذي حاول التسديد فارتدت الكرة لماجد محمد ليتابعها بيسراه على يسار الحارس عامر العمري (61).
 
وأضاف الإكوادوري كارلوس تينوريو الهدف الثاني إثر تمريرة من إيمرسون الذي خطف الكرة من الدفاع, فتابعها الأول في المرمى (67).
 
وفي الوقت بدل الضائع, قلص الفرنسي سيمبا نداي الفارق بعد عدة تمريرات بين الهولندي رونالد دي بوير وقدر موسى والعماني أحمد حديد, رافعا رصيده الشخصي إلى 13 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.
 
وفي المباراة الثانية التي جرت على الملعب نفسه, سجل النجم العائد ناصر كميل هدف الفوز للريان في شباك الوكرة بعد تبادل الكرة مع الكاميروني سالومون أوليمبي في الدقيقة 61.
 
وجرت المباراة تحت أنظار الجزائري رابح ماجر الذي تعاقد مع الريان لتدريبه حتى نهاية الموسم على أن يبدأ عمله الفعلي ابتداء من غد الأحد، بأمل تحسين نتائج الفريق الذي يعد من أعرق الأندية القطرية.

المصدر : الفرنسية