فريق المريخ عقب تحقيقه الفوز الثمين (الجزيرة نت)
 

أحرز مريخ العاصمة بطولة كأس السودان لكرة القدم بعد فوزه على غريمه ومنافسه التقليدي الهلال 4-2 بركلات الترجيح التي احتكم إليها الفريقان عقب انتهاء لقائهما في نهائي البطولة بالتعادل من دون أهداف.
 
وهذه هي المرة السادسة التي يحرز فيها المريخ لقب البطولة، علما بأنه فوت على منافسه فرصة الجمع بين لقبي بطولة الدوري وكأس السودان هذا الموسم.
 
وجاءت المباراة متوسطة المستوى حيث شهد الشوط الأول تفوقا نسبيا للهلال الذي طالب لاعبوه باحتساب هدف ألغاه الحكم بدعوى التسلل، ثم تقاسم الفريقان الشوط الثاني لكن أيا منهما لم يتمكن من حسم النتيجة.
 
وفي ركلات الترجيح كان التفوق من نصيب المريخ الذي سجل لاعبوه ركلاتهم الأربع بنجاح، بينما أضاع الهلال اثنتين أولاهما ارتدت من القائم الأيمن والثانية ذهبت بعيدا فوق العارضة.
 
تاريخ البطولة
جدير بالذكر أن بطولة كأس السودان انطلقت عام 1990 وفاز بها الاتحاد مدنى
بعد انسحاب أندية العاصمة ثم فاز بها المريخ في موسم 91 وألغيت البطولة عام 1992 قبل أن يعود المريخ للفوز بها عامي 93 و94 تلاه الموردة عام 95.
 
وعاد المريخ للفوز بالبطولة عام 96 تلاه الموردة عام 97، ثم الهلال سنة 98 وألغيت البطولة عام 99 ثم فاز الهلال بها سنة 2000 والمريخ 2001 ثم الهلال 2002، وألغيت البطولة عام 2003 ثم فاز بها الهلال العام الماضي قبل أن يذهب اللقب للمريخ هذا الموسم.
_______________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة