رابح ماجر
أعلن النجم الجزائري السابق رابح ماجر أنه سيتولى الإشراف على تدريب نادي الريان أحد أشهر الأندية القطرية في كرة القدم وذلك حتى نهاية الموسم الحالي خلفا للفرنسي لويس فرنانديز الذي استقال من منصبه قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وقال ماجر إنه وقع عقدا مع الريان لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد لكنه لن يتسلم مهامه رسميا إلا يوم الأحد المقبل، وهو ما يعني أن الريان سيخوض مباراته مع الوكرة غدا الجمعة ضمن المرحلة الثالثة عشرة للدوري القطري لكرة القدم تحت قيادة مدربه المؤقت حسن حرمة الله.
 
وكان الريان قد أعلن قبل أقل من شهر عن استقالة مدربه لويس فرنانديز الذي تراجعت نتائج الفريق تحت إشرافه، علما بأنه تولى تدريب نادي بيتار الإسرائيلي.
 
واعترف ماجر بصعوبة مهمته الجديدة خاصة أن الريان يحتل المركز الخامس بفارق 9 نقاط عن قطر المتصدر، لكنه ترك الباب مفتوحا لكل الاحتمالات، مشيرا إلى أن هناك العديد من المباريات ما زالت متبقية في البطولة التي تقام من ثلاثة أدوار بمجموع 27 مرحلة.
 
وسبق لماجر أن أشرف على تدريب ناد قطري آخر هو الوكرة لفترة وجيزة أواخر الثمانينات، كما تولى تدريب منتخب الجزائر بين عامي 2001 و2002، علما بأنه حقق شهرة كبيرة كلاعب خاصة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم بإسبانيا 1982، ثم في فترة احترافه مع بورتو البرتغالي الذي فاز معه بلقب أفضل لاعب أجنبي 1986 ثم بلقب أبطال أوروبا 1987.

المصدر : الفرنسية