فوز صعب لساو باولو البرازيلي على الاتحاد السعودي
آخر تحديث: 2005/12/14 الساعة 17:56 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/14 الساعة 17:56 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/14 هـ

فوز صعب لساو باولو البرازيلي على الاتحاد السعودي

مدافع الاتحاد عدنان فلاتة فشل في التصدي لتسديدة البرازيلي أموروزو التي جاء منها الهدف الأول بالمباراة (الفرنسية)  


حقق ساو باولو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية فوزا صعبا على اتحاد جدة السعودي بطل آسيا بنتيجة 3-2ليتأهل إلى حسابه إلى المباراة النهائية لبطولة العالم للأندية في كرة القدم التي تستضيفها اليابان حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.
 
وقاد النجم البرازيلي مارسيو أموروزو فريقه لتحقيق الفوز بالمباراة التي جرت اليوم بالعاصمة طوكيو في نصف نهائي البطولة، حيث سجل الهدفين الأول والثاني (17 و47) وأضاف حارس المرمى روجيرو الهدف الثالث من ركلة جزاء (57) بينما سجل هدفي الأهلي محمد نور (33) وحمد المنتشري (68).
 
وجاءت المباراة التي أدارها الحكم الفرنسي ألن سارس، متكافئة إلى حد كبير حيث تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الأول فكان ساو باولو الأفضل في نصفه الأول بهجمات متواصلة خصوصا عبر الجهة اليمنى نجح على أثرها في افتتاح التسجيل عبر أموروزو.
 
لكن الاتحاد انتزع المبادرة في النصف الثاني من هذا الشوط وكانت له محاولات عدة أدرك من إحداها التعادل بواسطة محمد نور إثر كرة مرتدة من الحارس روجيرو.
 

حارس ساو باولو سجل الهدف الثالث لفريقه من ركلة جزاء (الفرنسية)

فرص ضائعة
وشهد الشوط الثاني بداية قوية لساو باولو الذي سجل هدفين أولهما من كرة عرضية لعبها سيسينيو والثاني من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة أموروزو، لكن بطل آسيا نجح في العودة لأجواء المباراة وسيطر على مجرياتها لكنه لم ينجح في معادلة النتيجة. كما أضاع الفريق البرازيلي فرصا لتعزيز فوزه.
 
وسيلتقي ساو باولو في المباراة النهائية الأحد المقبل مع الفائز من لقاء ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا وسابريسا الكوستاريكي ممثل الكونكاكاف اللذين يلتقيان غدا الخميس في يوكوهاما بمباراة نصف النهائي الثانية في البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.
 
جدير بالذكر أن ساو باولو كان قد فاز بكأس الأندية مرتين حين كانت تقام بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية فقط عامي 1992 و1993 باليابان.
المصدر : وكالات