لاعب يوفنتوس التشيكي ندفيد صاحب الهدف الأول (الفرنسية)

ابتعد يوفنتوس حامل اللقب 10 نقاط في صدارته مؤقتا للدوري الإيطالي لكرة القدم, إثر فوزه الساحق على ضيفه كالياري 4-صفر مساء اليوم الأحد في المرحلة الـ15 من الدوري.

وحسم يوفنتوس اللقاء في الشوط الأول بتسجيله هدفين بواسطة الدولي التشيكي بافل ندفيد (10), والدولي الفرنسي ديفد تريزيغيه (18), وفي الشوط الثاني عزز تقدمه بتسجيله هدفين آخرين فأضاف تريزيغيه هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (53) ثم سجل فابيو فيناتي (68) ليختتم الرباعية.

وهذا الفوز هو الخامس على التوالي ليوفنتوس منذ خسارته أمام ميلان 1-3 في المرحلة الـ10 من الدوري, التي مثلت الخسارة الوحيدة له هذا الموسم مقابل 14 انتصارا، ليعزز موقعه في الصدارة برصيد 42 نقطة مقابل 32 لفيورنتينا.

وفي مباراة ثانية منى فريق روما بخسارة جديدة على أرضه بين جمهوره أمام باليرمو 1-2, علما بأن الأخير كان البادئ بالتسجيل عبر جوسيبي بيافا في الدقيقة 21, إلا أن روما أحرز التعادل عبر مهاجمه أنطونيو كاسانو في الدقيقة 35, قبل أن يسجل أندريا كاراتشيولو هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 78.

بقية النتائج
انتزع فريق لفيورنتينا المركز الثاني مؤقتا بتغلبه على تريفيزو 1-صفر, وعزز ليفورنو موقعه في المركز الخامس بفوزه على ضيفه لاتسيو بهدفين لدييغو دي أسنتيس (58) وكريستيانو لوكاريلي (78) مقابل هدف للمقدوني غوران بانديف (65).

وفاز ميسينا على ضيفه كييفو بهدفين سجلهما أرتورو دي نابولي (17) وريكاردو زامبانيا (45), وليتشي على مضيفه أودينيزي 2-1 وسجل للفائز  الصربي المونتنيغري ميركو فوتشينيتش(41 و57) وللخاسر أنطونيو دي ناتالي (90).

وتعادل أسكولي مع ريجينا بهدف لميكيلي فيني (60) مقابل هدف للبارغوياني كارلوس باريديس (88), وبارما مع سمبدوريا بهدف لبرناردو كورادي (25) مقابل هدف لإيميليانو بوناتزولي (84)، فيما يقام لقاء القمة بين ميلان وإنتر ميلان في وقت متأخر.

المصدر : الفرنسية