كبار نجوم الكرة يشاركون في حفل قرعة مونديال 2006
آخر تحديث: 2005/12/10 الساعة 07:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/10 الساعة 07:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/10 هـ

كبار نجوم الكرة يشاركون في حفل قرعة مونديال 2006

النجوم ماتيوس وبيليه وكرويف وميلا (من اليمين لليسار) شاركوا في سحب القرعة (رويترز)


شارك عدد من أبرز نجوم كرة القدم في حفل إجراء قرعة كأس العالم 2006 الذي جرى بمدينة لايبزغ الألمانية مساء الجمعة، بحضور رئيس ألمانيا هورست كولر والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وكان أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الفائز بكأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958 و1962 و1970 في مقدمة المشاركين بينما تغيب النجم الأرجنتيني الشهير مارادونا حيث تجاهل الدعوة التي وجهها إليه الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لحضور الاحتفال.
 
كما حضر حفل القرعة النجم الهولندي يوهان كرويف الذي قاد منتخب بلاده إلى نهائي مونديال 1974 قبل أن يخسر أمام ألمانيا, والألماني لوثار ماتيوس الحائز كأس العالم عام 1990, والكاميروني روجيه ميلا والجنوب أفريقي لوكاس راديبي والأميركي كوبي جونز والياباني ماساشي ناكاياما والفرنسي كريستيان كاريمبو.
 
وشارك أيضا في الحفل رئيس الفيفا السابق، البرازيلي جواو هافيلانج إضافة إلى مدربي المنتخبات الـ32 المتأهلة للبطولة باستثناء مدرب الأرجنتين خوسيه بيكرمان.
 
واستغرق حفل القرعة 90 دقيقة وتضمن عرض فيلم عن تاريخ كأس العالم بالإضافة إلى تقديم للدولة المضيفة للنهائيات.
 

ميركل شاركت في حضور القرعة (الفرنسية)

قرعة موجهة
ووزعت القرعة المنتخبات الـ32 المتأهلة للمونديال على ثماني مجموعات من أربعة منتخبات, يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني فيهما مباشرة إلى الدور الثاني. ووضعت ألمانيا في المجموعة الأولى كونها البلد المضيف وهي ستخوض المباراة الافتتاحية في ميونيخ في 9 يونيو/حزيران المقبل, فيما جاءت البرازيل حاملة اللقب في المجموعة السادسة.
 
وتعمد الاتحاد الدولي وضع المنتخبين الألماني والبرازيلي في المجموعتين الأولى والسادسة حتى لا يلتقيا قبل المباراة النهائية المقررة على الملعب الأولمبي في برلين في 9 يوليو/تموز المقبل.
 
كما راعت اللجنة المنظمة أن تلعب ألمانيا والبرازيل مباراتهما في الدور الأول في أكبر الملاعب المخصصة للبطولة وذلك لأسباب اقتصادية تتعلق بالإقبال الجماهيري المتوقع على هذه المباريات، وبالتالي ستلعب ألمانيا والبرازيل في مدن برلين (شرق) ودورتموند (غرب) وميونيخ (جنوب).
المصدر : الفرنسية