فوزان لتشلسي وليفربول وهزيمة أرسنال بالدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2005/12/11 الساعة 02:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/11 الساعة 02:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/9 هـ

فوزان لتشلسي وليفربول وهزيمة أرسنال بالدوري الإنجليزي

فريق تشلسي يواصل انتصاراته بالدوري الإنجليزي (الأوروبية)

عزز فريق تشلسي حامل اللقب موقعه في الصدارة, إثر فوزه على ضيفه ويغان مفاجأة الموسم والصاعد حديثا لدوري الأضواء 1-صفر في لقاء جمع بينهما مساء السبت على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، ضمن افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويدين تشلسي بفوزه بالهدف الوحيد إلى مدافعه الدولي جون تيري في الدقيقة 67, إثر ركلة ركنية لعبها له الاختصاصي فرانك لامبارد، ليرفع الفريق رصيده إلى 43 نقطة بفارق 12 نقطة عن اقرب مطارديه ليفربول, في حين تعد هذه الخسارة الرابعة على التوالي لويغان بعد سقوطه أمام أرسنال 2-3 وتوتنهام 1-2 وليفربول صفر-3.

وفي مباراة ثانية, انتزع فريق ليفربول المركز الثاني مؤقتا بفوزه على ضيفه ميدلسبره 2-صفر على ملعب أنفيلد رود في ليفربول أمام 43520 متفرجا ليرفع رصيده إلى 31 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني سابقا, وسجل هدفيه الإسباني فرناندو مورينتيس (72 و77).

وهو الفوز السابع على التوالي لليفربول دون أن يدخل مرماه أي هدف، ليصبح على بعد ثلاثة انتصارات متتالية لمعادلة رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية دون أن يدخل مرماه أي هدف والذي سجله موسم 1987-1988 عندما توج بطلا.

فوز نيوكاسل
واستعاد نيوكاسل نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على أرسنال بهدف وحيد سجله الدولي البيروفي نولبرتو سولانو في الدقيقة 82 من تسديدة قوية سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الالماني ينز ليمان.

وكان أرسنال صاحب الأفضلية طيلة الشوط الأول بيد أنه تلقى ضربة موجعة بطرد لاعب وسط البرازيلي جيلبرتو في الدقيقة 56 لتتحول الأفضلية لنيوكاسل الذي حقق الفوز الأول في مبارياته الأربع الأخيرة، بينما مني أرسنال بخسارته الخامسة هذا الموسم والثانية على التوالي بعد الأولى أمام بولتون صفر-2 السبت الماضي فتراجع إلى المركز السادس برصيد 26 نقطة.

بقية النتائج:
وفي المباريات الأخرى فاز تشارلتون على سندرلاند بهدفين نظيفين سجلهما دارين بنت (42) ودارين أمبروز (49), ووست بروميتش ألبيون على مانشستر سيتي بالنتيجة ذاتها وسجل هدفيه الدولي السنغالي ديومانسي كامارا (5) وكيفن كامبل (61), كما فاز برمنغهام على فولهام بهدف وحيد سجله نيكي بات (84).

وفاز أيضا, بلاكبيرن روفرز على وست هام بثلاثة أهداف للأسكتلندي بول ديكوف (56 و57) والفنلندي شيفكي كوغي (76) مقابل هدفين لبوبي زامورا (45) ومارلون هيروود (63).

وفي المقابل, تعادل بولتون مع أستون فيلا بهدف للسنغالي الحجي ضيوف (82) مقابل هدف للكولومبي خوان بابلو أنخيل (88).

وتستكمل المرحلة الأحد بلقاء يجمع مانشستر يونايتد وإيفرتون, في حين تختتم المرحلة يوم الاثنين بلقاء توتنهام مع بورتسموث.

المصدر : الفرنسية