فوزان لقطر والعراق في كرة القدم بغرب آسيا
آخر تحديث: 2005/12/2 الساعة 01:33 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/2 الساعة 01:33 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/2 هـ

فوزان لقطر والعراق في كرة القدم بغرب آسيا

القطري إبراهيم خلفان يحاول المرور بين اثنين من لاعبي الكويت (الفرنسية)

 
 
استهلت قطر مسيرتها في مسابقة كرة القدم بدورة ألعاب غرب آسيا بفوز مهم على الكويت 2-1 في المباراة التي جرت مساء الخميس على ملعب سحيم بن حمد في نادي قطر بالعاصمة الدوحة في افتتاح منافسات المجموعة الأولى للمسابقة.
 
وشهدت المباراة بداية حماسية رغم أن قطر تشارك بالمنتخب الرديف فيما تشارك الكويت بمنتخب الشباب، وبعد فرصة ضائعة لكلا الفريقين حصل المهاجم القطري علي عفيفي على ركلة جزاء في الدقيقة 21 وتصدى لها بنفسه لكن حارس الكويت نجح في إنقاذها من الزاوية اليسرى لمرماه.
 
وواصلت قطر هجماتها لتسجل هدفها الأول في الدقيقة 37 عبر مهاجمها خلفان إبراهيم خلفان، قبل أن يعوض عفيفي إهداره لركلة الجزاء ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 43.
 
وتراجع الأداء نسبيا في الشوط الثاني وسط محاولات كويتية لتقليص النتيجة وأخرى قطرية لتعزيز الفوز حتى الدقيقة 70 التي شهدت طرد القطري زكريا محمد ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
 
واستغل الفريق الكويتي النقص العددي فقلص النتيجة بهدف سجله القطري خالد عبد الله في مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة 84 ثم أضاع الفريق فرصتين ثمينتين لمعادلة النتيجة في الدقائق الأخيرة.
 
وبهذا الفوز تتصدر قطر المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخب إيران الذي يخوض مباراته الأولى ضد الكويت غدا السبت. 
 

رزاق فرحان افتتح رباعية العراق (الفرنسية)

رباعية نظيفة
وكان منتخب العراق حقق فوزا كبيرا على نظيره الفلسطيني 4-صفر في مباراة جرت عصر الخميس قبل حفل افتتاح دورة غرب آسيا التي تستمر في قطر حتى 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.
 
واستهل العراق رباعيته عبر مهاجمه رزاق فرحان في الدقيقة 5 من المباراة التي جرت على ملعب الريان بضواحي العاصمة القطرية وانتهى شوطها الأول بهذه النتيجة.
 
ثم انتظر منتخب العراق إلى الشوط الثاني ليضيف ثلاثة أهداف عن طريق هوار محمد (57) ولؤي صلاح (74) وأحمد صلاح (86) بينما فشل منتخب فلسطين في هز الشباك العراقية ولو لمرة واحدة.
 
وبذلك يتصدر العراق المجموعة الثانية التي تضم أيضا أيضا السعودية التي تستهل مبارياتها السبت بلقاء فلسطين، علما بأن نظام المسابقة يقضي بتأهل أوائل المجموعات الثلاث مع أفضل صاحب مركز ثان بالمجموعات إلى الدور نصف النهائي.
 
مشكلة غريبة
على صعيد آخر قررت اللجنة المنظمة لمسابقة كرة القدم بدورة ألعاب غرب آسيا تأجيل مباراة منتخبي سوريا وعمان في المجموعة الثالثة لتقام الجمعة بدلا من السبت بعد ساعات من الارتباك تسببت في عدم إقامة المباراة في موعدها المحدد سلفا.
 
وتواجد منتخب عمان وحكم المباراة في ملعب الغرافة المقرر إقامة المباراة عليه، لكن منتخب سوريا كان قد توجه بطريق الخطأ إلى ملعب آخر ولم يعد إلى الغرافة إلا بعد أن أعلن الحكم إلغاء المباراة لصالح عمان.
 
وطلب الفريق السوري خوض المباراة، لكن منتخب عمان رفض العودة إلى الملعب وتقرر تأجيل المباراة لتقام مساء الخميس ثم عادت اللجنة المنظمة وقررت إقامة المباراة مساء الجمعة.
___________
الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة + الفرنسية