مانشستر يونايتد ينشئ مدرسة رياضية بدبي
آخر تحديث: 2005/11/9 الساعة 18:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/9 الساعة 18:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/8 هـ

مانشستر يونايتد ينشئ مدرسة رياضية بدبي

أليكس فيرغوسون خلال احتفال تدشين المدرسة بمدينة دبي الرياضية (الفرنسية)

أعلنت مدينة دبي الرياضية رسميا اليوم عن إطلاق مدرسة مانشستر يونايتد لكرة القدم في نطاق مشروع مدينة دبي الرياضية، بحضور مدرب الفريق الإنجليزي أليكس فيرغوسون.

وتعتبر هذه المدرسة الثالثة لمانشستر يونايتد خارج إنجلترا بعد مدرستي هونغ كونغ وديزني لاند, وتقوم المدرسة بتوفير الفرصة للشباب من صغار اللاعبين الطموحين (7 إلى 16 سنة) داخل الإمارات للالتحاق بدورات يشرف عليها مدربون من واحد من أكبر أندية العالم وأكثرها شهرة.

وسيكون مقر المدرسة حاليا بنادي الوصل الإماراتي لمدة أربعة أشهر, لأن المقر الجديد بمدينة دبي الرياضية لم يصبح جاهزا حتى الآن, ومن المتوقع أن يستفيد من التدريب ما يقارب نحو 500 مشارك من الإمارات في الأشهر الأربعة الأولى.

من جانبه قال مدرب الفريق الإنجليزي فيرغوسون إن ناديه يهتم كثيرا بتطوير اللاعبين من الشباب ويعتبره أمرا أساسيا, سواء لجلب لاعبين من خلال الأكاديمية أو تدريب لاعبين صغار من مدارس كرة القدم, وأعطى مثالا ببعض اللاعبين الكبار أمثال راين غيغز ودارين فليتشر وكيران رتشاردسون, أنهم من نتائج نظام تنمية الشباب.

ويذكر أن مساحة مدينة دبي الرياضية تبلغ 50 مليون قدم مربع, وهي متعددة الاستخدام, ستشمل فضلا عن أكاديمية مانشستر يونايتد العقارات السكانية والتجارية, ملاعب للغولف, وأول أكاديمية عالمية متخصصة تابعة للاتحاد العالمي للكريكيت, وأربعة ملاعب فخمة, وملاعب للتنس, وأخرى للهوكي على الجليد ومرافق أخرى متعددة.

المصدر : الفرنسية