أحد منافذ إصدار التذاكر الخاصة باحتفال أسباير بأحد مراكز التسوق بالدوحة (الجزيرة نت)  
 
أعلنت أكاديمية التفوق الرياضي القطرية "أسباير" أنها ستقدم تذاكر مجانية للجمهور لحضور احتفالها بتدشين قبتها العملاقة والتي تقام بمشاركة عدد من رموز الرياضة في العالم يتقدمهم أسطورتا كرة القدم البرازيلي بيليه والأرجنتيني مارادونا.
 
كما تتضمن الفعاليات التي تقام في الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري تنظيم دورة ودية دولية على مستوى الشباب يشارك فيها نخبة من الأندية الأوروبية المتميزة هي برشلونة الإسباني وأرسنال الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي وبايرن ليفركوزن الألماني وسلتيك الأسكتلندي إلى جانب فريق الأكاديمية.
 
ويتوقع أن يسعى الكثيرون من مشجعي كرة القدم لمشاهدة هذه البطولة التي ستكون أول بطولة للشباب على هذا المستوى في المنطقة.
 
وبالنسبة لطلاب أكاديمية أسباير فإن هذه المباريات تمثل تحديا رياضيا كبيرا وفرصة مهمة للعب ضد مجموعة من أفضل الفرق في العالم.
 
توسيع المشاركة
من جانبها اعتبرت الأكاديمية أن مبادرتها بطرح تذاكر الحضور للفعاليات دون مقابل، تحقيقا لرسالتها الرامية إلى تحقيق أوسع مشاركة ممكنة من قبل الجميع في الأحداث الرياضية في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن حملة التذاكر سيكون بمقدورهم حضور عروض المهارات الرياضية التي سيقدمها نجوم عالميون من أمثال بيليه ومارادونا، ومشاهدة الدورة الودية في كرة القدم وأخرى في تنس الطاولة بمشاركة عدد من أبرز نجوم اللعبة.
 
وأوضحت أسباير أنه يمكن للمقيمين في قطر الحصول على تذاكرهم مجاناً من مراكز التسوق الرئيسية المنتشرة بالعاصمة الدوحة، كما يمكن لعشاق الرياضة من خارج قطر تسجيل أسمائهم لهذا الغرض على موقع الأكاديمية على شبكة الإنترنت.
 
جدير بالذكر أن أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" أنشئت في العاصمة القطرية الدوحة بهدف اكتشاف الموهوبين، وتعليمهم، وتدريبهم للتنافس في الألعاب الرياضية على أعلى مستوى، وهي توفر لهم إمكانيات على أعلى مستوى تضم مرافق تعليمية وترفيهية كاملة، ومساكن متطورة، إضافة إلى ملاعب للتدريب وقاعات للعلاج الطبيعي.

المصدر : الجزيرة