بيرس تهزم كليسترز في بطولة اتحاد لاعبات التنس
آخر تحديث: 2005/11/9 الساعة 15:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/9 الساعة 15:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/8 هـ

بيرس تهزم كليسترز في بطولة اتحاد لاعبات التنس

الفرنسية بيرس حامله كأس بطولة ساندييغو للتنس بالولايات المتحدة (رويترز-أرشيف)

وجهت الفرنسية ماري بيرس ضربة لآمال البلجيكية كيم كليسترز في انتزاع قمة عرش التنس, بعد تغلبها عليها في أولى مباريات بطولة اتحاد لاعبات التنس لمحترفات المقامة في لوس أنجلوس وبالولايات المتحدة وهي أخر بطولات الموسم للسيدات.

وفازت بيرس المصنفة الخامسة في البطولة على كليسترز المصنفة الثانية بمجموعتين لواحدة 6-1 و4-6 و7-6 في المجموعة السوداء للبطولة, حيث بذلت الفرنسية المخضرمة مجهودا إضافيا لتعوض كسر إرسالها ثلاث مرات في المجموعة الثالثة الحاسمة، لتفوز على منافستها لأول مرة من أربعة لقاءات تقابلتا فيها من قبل.

في المقابل بدت كليسترز بعيدة عن مستواها الذي ساعدها على التغلب على بيرس في نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس منذ شهرين, خصوصا أنها لم تكن مسيطرة على ضرباتها الأمامية وارتكبت العديد من الأخطاء المزدوجة, في حين لعبت بيرس بشكل هجومي فعال.

ويتحتم الآن على كليسترز الفوز على الفرنسية إميلي موريسمو والروسية إيلينا ديمنتييفا في مباراتيها المقبلتين بالمجموعة كي تصعد إلى الدور قبل النهائي في البطولة.

من جانبها أكدت الأميركية ليندساي ديفنبورت تشبثها بصدارة الترتيب العالمي وفازت على الروسية ناديا بتروفا 6-2 و7-6 في المجموعة الخضراء التي شهدت أيضا فوز الروسية ماريا شارابوفا على السويسرية باتي شنايدر 6-1 و3-6 و6-3.

المصدر : وكالات