اتحاد جدة احتفظ بلقب دوري أبطال آسيا قبل أيام (رويترز)

خطا اتحاد جدة السعودي بطل آسيا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال العرب لكرة القدم, إثر فوزه على الوداد البيضاوي 2-صفر في لقاء جمع بينهما مساء الثلاثاء على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة ضمن ذهاب الدور الثاني.

وجاء هدفا المباراة عن طريق المهاجم السيراليوني محمد كالون في الدقيقتين 43 و61.

وكان الوداد البيضاوي الطرف الأفضل خلال الشوط الأول وتوفرت له بعض الفرص التي لم تستثمر بالشكل المطلوب, في حين تحول اللعب لمصلحة اتحاد جدة في آخر الشوط الأول بواسطة نجمه كالون الذي وضع فريقه في المقدمة.

ودخل اتحاد جدة الشوط الثاني بشكل مغاير عما كان عليه في الشوط الأول, حيث هاجم منذ البداية ولاحت له فرصة مؤكدة لإضافة هدف ثان عندما واجه كالون المرمى المغربي وصوب الكرة بجوار القائم الأيمن مهدرا هدفا محققا لفريقه (51).

وبعد عدة محاولات اتحادية احتسب الحكم الكويتي سعد كميل ركلة جزاء لاتحاد جدة بعد إعاقة كالون الذي تصدى لها بنفسه ولعبها بنجاح مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه.

جدير بالذكر أن الفريقين سيلتقيان ضمن دور الإياب يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي في الدار البيضاء.

مباريات اليوم
من جهة أخرى تقام مساء اليوم الأربعاء خمس مباريات تجمع الرجاء المغربي مع الزمالك المصري والهلال السوداني مع حرس الحدود المصري والأفريقي التونسي مع إنبي المصري والنصر السعودي مع أولمبيك آسفي المغربي والقادسية الكويتي مع الطلبة العراقي.

المصدر : الفرنسية