رجحت غالبية المشاركين في استفتاء أجرته الجزيرة نت فوز الأهلي المصري على النجم الساحلي التونسي في مواجهتهما الحاسمة في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وأيد 72.9% من المشاركين في الاستفتاء والبالغ عددهم نحو سبعة آلاف مصوت هذا الخيار معولين على سجل الأهلي الحافل الذي لا يتضمن أي خسارة بالبطولة حيث فاز في ثماني مباريات وتعادل في أربعة. وذهبت بقية الأصوات بنسبة بلغت 27.1% لترشيح النجم الساحلي التونسي.

وكان الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي بلغا نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، إثر فوز الأول على مواطنه الزمالك وفوز الثاني على ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي.

وبالإضافة إلى المكافأة المالية الضخمة للفائز بالبطولة، فإن الأهلي يمتلك طموحا إضافيا هو معادلة الرقم القياسي لغريمه التقليدي الزمالك الذي فاز باللقب 4 مرات.

وكان النجم الساحلي فشل في الفوز على ضيفه الأهلي المصري ليفرض التعادل نفسه على المواجهة التي جمعت بين الفريقين في التاسع والعشرين من الشهر الماضي في ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.



وتصب هذه النتيجة في مصلحة الأهلي الذي يحتاج للفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب التي تقام بالعاصمة المصرية القاهرة يوم 12 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم للحصول على لقب البطولة.

المصدر : الجزيرة