السيراليوني كالون هداف دوري أبطال آسيا
آخر تحديث: 2005/11/8 الساعة 00:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير دولة قطر يناقش مع وفد أميركي يقوده جاريد كوشنر تعزيز التعاون بين البلدين
آخر تحديث: 2005/11/8 الساعة 00:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/7 هـ

السيراليوني كالون هداف دوري أبطال آسيا

محمد كالون يرفع كأس البطولة (الفرنسية)


حسم المهاجم السيراليوني محمد كالون المنافسة على لقب هداف دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفضل الهدف الذي سجله في بداية المباراة النهائية، ليرفع رصيده الشخصي إلى 6 أهداف ويقود فريقه الاتحاد السعودي للفوز على العين الإماراتي 4-2 ليحرز لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي.

وكانت المنافسة قوية بين خمسة لاعبين للحصول على لقب هداف القارة الصفراء وانحصرت المنافسة في النهاية بين كالون ونجم خط الوسط بنادي العين سبيت خاطر بعد خروج باقي اللاعبين من المنافسة بخروج فرقهم من البطولة.

ونجح كالون البالغ من العمر 26 عاما، في تسجيل هدف رجح كفته في النهاية ليرتفع رصيد أهدافه إلى ستة، علما بأنه شارك في الدوري السعودي للمرة الأولى هذا الموسم قادما من نادي موناكو الفرنسي علي سبيل الإعارة.
 
وتفجرت مواهب النجم السيراليوني مبكرا عندما بدأ مسيرته الكروية مع فريق التضامن صور اللبناني قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي، ثم تنقل ما بين أندية إيطالية قبل انضمامه لموناكو الفرنسي ومنه على سبيل الإعارة لاتحاد جدة.
 
جدير بالذكر أن الصيني هاو هايدونغ من نادي داليان شايد فاز بلقب الهداف في النسخة الأولى للبطولة التي فاز بها العين الإماراتي باللقب عام 2003، ثم فاز الكوري الجنوبي كيم دوهون من فريق سيونغنام بهدف النسخة الثانية التي فاز بها اتحاد جدة عام 2004، وسجل كل من اللاعبين 9 أهداف.
المصدر : الألمانية