الشيخ حسن بن جبر احتل المركز الثاني في سباق قطر لكنه احتفظ بصدارة بطولة العالم (الفرنسية)


احتفظ الزورق القطري "قطر 96" بمركزه في صدارة بطولة العالم للزوارق السريعة - الفئة الأولى، رغم احتلاله المركز الثاني في سباق جائزة قطر الكبرى الذي يمثل الجولة الرابعة من بطولة العالم وأولى جولات بطولة الشرق الأوسط.
 
وكان المركز الأول في السباق الذي جرى أمام كورنيش العاصمة القطرية الدوحة من نصيب الزورق الإماراتي "فيكتوري 77" بقيادة عبد الله المري وملاحه الفرنسي جان مارك سانشيز الذي سجل زمنا قدره 50.00.76 دقيقة.
 
في المقابل سجل الزورق القطري بقيادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني وملاحه الإيطالي ماتيو نيكولني زمنا قدره 50.09.63 دقيقة.
 
وشهد السباق الذي نظمه الاتحاد القطري للرياضات البحرية أمس الاثنين، بمشاركة 10 زوارق منافسة قوية قبل أن يحسم الزورق الإماراتي المقدمة  لمصلحته بفارق ضئيل.

الإماراتي محمد المري على منصة التتويج وعلى يساره مساعده سانشيز (الفرنسية)

حادث مثير

والمثير أن الزورق فيكتوري 77 كان تعرض لحادث انقلاب خلال إقامة سباق أفضل زمن يوم الأحد، لكن إدارة فريق فيكتوري قررت أن يشارك طاقم الزورق في السباق على متن الزورق "فيكتوري 4" التابع لنفس الفريق.

واحتل الزورق "روح النرويج" المركز الثاني بقيادة الثنائي البريطاني النرويجي ستيف كورتيس وباردايكارد، حيث سجل 50.23.67 دقيقة، بينما كان المركز الرابع من نصيب الزورق القطري "قطر 95" بقيادة عبد الله السليطي وملاحه الإيطالي يتواي بياس حيث سجل زمنا قدره  52.52.52 دقيقة.
 
جدير بالذكر أن بطولة العالم للزوارق السريعة تتكون هذا الموسم من سبعة سباقات.

المصدر : الجزيرة + وكالات