قطر يهزم العربي وتعادل الخور مع السد
آخر تحديث: 2005/11/5 الساعة 09:26 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/5 الساعة 09:26 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/4 هـ

قطر يهزم العربي وتعادل الخور مع السد

فرحان يقود هجمة للعربي في ظل ملاحقة من المغربي أمين الرباطي (الفرنسية)  


سجل المهاجم العماني عماد الحوسني ثلاثة أهداف ليقود فريقه قطر إلى فوز ثمين على العربي بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري القطري لكرة القدم.
 
والمثير أن التقدم كان من جانب العربي الذي سجل مبكرا عن طريق اللاعب الإكوادوري إيفان هورتادو من ركلة حرة في الدقيقة الثانية من بداية المباراة التي جرت بملعب الريان في العاصمة القطرية الدوحة، لكن قطر عادل النتيجة عن طريق الحوسني من تمريرة للجزائري علي بن عربية في الدقيقة 14.
 
وعاد العربي ليتقدم عن طريق مسعد فرحان من تسديدة قوية (22) لكن الحوسني سجل للمرة الثانية بعد اختراق ناجح لدفاع العربي (39) لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 2-2.

وفي الشوط الثاني نجح قطر في اقتناص التقدم بهدف من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة مهاجم أورغواي سيباستيان سوريا الذي سددها بنجاح (68) ثم أكد الفريق فوزه بهدف رابع عن طريق الحوسني الذي سجل للمرة الثالثة مستغلا خطأ لحارس العربي (77) ليستحق جائزة أفضل لاعب في المباراة وجائزة قدرها 1500 دولار.
 
وبهذا الفوز رفع قطر رصيده إلى 14 نقطة بفارق الأهداف خلف الغرافة الذي يلتقي مع الريان في قمة المرحلة مساء السبت، فيما تراجع العربي إلى المركز التاسع قبل الأخير برصيد 8 نقاط. 

إيمرسون سجل الهدف الثاني للسد (الفرنسية)

تعادل إيجابي
وفي مباراة أخرى جرت مساء الجمعة, تعادل السد مع الخور 2-2 ليفشل في انتزاع الصدارة ويتراجع بدلا من ذلك إلى المركز الثاني برصيد 13 نقطة, فيما ارتقى الخور إلى المركز السابع برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف خلف الوكرة الذي يلتقي مع الشمال مساء السبت.
 
وقد يفقد السد المركز الثالث في حالة فوز الريان على الغرافة، أو فوز الأهلي على السيلية.

وكان التقدم من نصيب السد إثر ركلة حرة سددها علي ناصر في الدقيقة 11، ثم عزز الفريق تقدمه بهدف ثان عن طريق البرازيلي إيمرسون في الدقيقة 39، لكن الخور نجح في تقليص النتيجة مع نهاية الشوط بهدف للبحريني السيد محمد عدنان.



وبعد 9 دقائق من بداية الشوط الثاني نجح الخور في تحقيق التعادل بهدف لمهاجمه المخضرم مبارك مصطفى إثر تسديدة قوية، علما بأن هذا هو التعادل الثالث للخور لكنه الأول للسد الذي فاز في أربع مباريات وخسر في ثلاث. 
المصدر : الفرنسية