يوردانيسكو (يمين) يصافح ماتشالا عقب المؤتمر الصحفي عشية المباراة (الفرنسية)

يسدل الستار مساء اليوم السبت على منافسات الموسم الحالي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يلتقي اتحاد جدة السعودي حامل اللقب مع ضيفه العين الإماراتي البطل الأسبق على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في مباراة الإياب الحاسمة.

وكانت مباراة الذهاب في مدينة العين الإماراتية قد انتهت بالتعادل 1-1 في 26 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي, مما يعطي أفضلية الفوز لاتحاد جدة الذي يكفيه التعادل السلبي.

وشدد مدرب الاتحاد الروماني أنجل يوردانسكو على أهمية مباراة الإياب ووصفها بالمصيرية، وطالب لاعبيه بضرورة بذل جهود كبيرة للحفاظ على اللقب الآسيوي الذي سيفتح باب العالمية أمام فريقه.

في المقابل طالب مدرب العين التشيكي ميلان ماتشالا الخبير في الكرة الخليجية لاعبيه بنسيان نتيجة مباراة الذهاب والتركيز على الإياب. وقال "الأمور لم تحسم إطلاقا بعد, والنتيجة النهائية ما زالت مفتوحة على جميع الاحتمالات".

وأضاف ماتشالا أن هناك أمورا كثيرة يمكن أن تحصل، ورجع بالذاكرة إلى مباراة اتحاد جدة وبوسان في نصف النهائي التي ظل فيها التعادل السلبي حتى الدقيقة 60، قبل أن يسجل الاتحاد خمسة أهداف.

وسينال الفائز باللقب 500 ألف دولار والوصيف 300 ألف دولار, إضافة إلى أن البطل سينال شرف تمثيل آسيا في بطولة العالم للأندية المقررة في اليابان من 11 إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل, إلى جانب أبطال القارات الأخرى وأبرزها ليفربول الإنجليزي وساو باولو البرازيلي.

المصدر : الفرنسية