البحرين تركز على ألعاب القوى والقدم والطائرة واليد
آخر تحديث: 2005/12/1 الساعة 00:59 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/1 الساعة 00:59 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/29 هـ

البحرين تركز على ألعاب القوى والقدم والطائرة واليد

تشارك البحرين في دورة ألعاب غرب آسيا الثالثة التي ستستضيفها العاصمة القطرية الدوحة من 1 إلى 10 ديسمبر/كانون الأول المقبل بوفد كبير يضم 132 لاعبا وإداريا يمثلون 7 ألعاب هي كرة القدم والكرة الطائرة وكرة اليد وألعاب القوى والرماية والمبارزة والبولينغ.

ويترأس الوفد البحريني الأمين العام للجنة الأولمبية الشيخ عبد الرحمن بن راشد آل خليفة الذي قال إن "مشاركتنا هذه المرة تعد واحدة من المشاركات الكبيرة والضخمة نسبيا في المحافل الدولية الأولمبية".

وأضاف أن حظوظ البحرين ستكون قوية في تحقيق نتائج إيجابية في أكثر من لعبة, فهي مرشحة لتحقيق أكثر من ميدالية ذهبية في ألعاب القوى إلى جانب الألعاب الجماعية الأخرى مثل كرة القدم والكرة الطائرة وكرة اليد.

وتشارك البحرين في منافسات كرة القدم بتشكيلة معظم أفرادها من المنتخب الأولمبي, وتسعى لاستعادة ثقة جماهيرها بعدما أهدر منتخبها الأول فرصة العمر لبلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه بخسارته على أرضه في مباراة الإياب أمام ترينيداد وتوباغو.

وفي كرة اليد يسعى المنتخب البحريني لتأكيد تفوقه خليجيا وعلى مستوى غرب آسيا بعد أن حقق لقب البطولة المصاحبة لفعاليات خليجي 17 التي أقيمت في الدوحة.

وسيعتمد المدرب نبيل طه على مجموعة من اللاعبين الصاعدين أبرزهم محمد عبد النبي وجعفر عبد القادر فضلا عن الحارس المخضرم محمد أحمد.

وضمن منافسات الكرة الطائرة تسعى البحرين لاستعادة أمجادها بتقديم صورة مشرفة بعد أن فقدت لقبها بالبطولة الخليجية السادسة التي أقيمت في الدوحة أيضا. وسيقود المنتخب المدرب المحلي يوسف خليفة الذي خلف محمد المرباطي.

وفي مسابقة ألعاب القوى لن تشارك البحرين بالصف الأول حيث سيغيب أصحاب الإنجازات العالمية ومن بينهم بطل العالم في سباقي 800 و1500م رشيد رمزي, في حين ستقتصر المشاركة البحرينية على مجموعة من اللاعبين الشباب في فئتي الرجال والسيدات.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: