الألماني تومي هاس أطاح بالأرجنتيني ديفد نالبانديان من البطولة (رويترز)


واصل نجما التنس الأميركي أندي روديك والأرجنتيني غاستون غاوديو تقدمهما في بطولة باريس الفرنسية للأساتذة وتأهلا إلى الدور ثمن النهائي، بينما خرج الأرجنتيني ديفد نالبانديان من البطولة التي يزيد مجموع جوائزها على مليوني يورو.
 
وفاز روديك المصنف أول على مواطنه غير المصنف تايلور دنت بمجموعتين لواحدة بواقع أشواط 6-4 و6-7 و7-5 في المباراة التي جرت أمس الأربعاء واستمرت ساعتين و18 دقيقة.

وسيلتقي روديك في الدور المقبل مع السلوفاكي دومينيك هرباتي السادس عشر الذي تغلب على الفرنسي جان رينه ليسنار 6-3 و6-3.

من جانبه تغلب غاوديو المصنف سابعا على الفرنسي فابريس سانتورو 6-4 و7-5, ليلاقي الأميركي روبي غينبري المصنف ثاني عشر الذي تغلب بدوره على الإسباني فرنانادو فرداسكو 6-3 و6-7 و6-3.
 
ونجح الألماني تومي هاس بالإطاحة بنالبانديان المصنف خامسا من الدور الثاني عندما فاز عليه 6-4 و6-3، بينما أطاح الفرنسي بول هنري ماتيو بالتشيلي فرناندو غونزاليز الحادي عشر بفوزه عليه 6-3 و3-6 و7-6.
 
وسيلتقي هاس مع الإسباني ديفد فيرر العاشر الذي فاز على لاعب روسيا البيضاء ماكس ميرنيي 6-4 و6-4، بينما يلتقي ماتيو مع التشيكي راديك ستيبانيك.
 
وفاز السويدي توماس يوهانسون التاسع على البلجيكي كريستوف فليغن 6-3 و6-2, ليلاقي الكرواتي إيفان ليوبيسيتش، كما فاز الإسباني خوان كارلوس فيريرو الثالث عشر على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 7-6 و7-6، ليلاقي التشيكي توماس بيرديش، وفاز الإسباني تومي روبريدو الرابع عشر على الفرنسي أرنو كليمان 7-5 و6-2، ليلاقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، فيما تجمع آخر مباريات ثمن النهائي الروسي نيكولاي دافيدنكو الثالث مع مواطنه دميتري تورسونوف.

المصدر : وكالات