إيتو يحيي جماهير برشلونة وتهنئة متبادلة بين رونالدينيو وميسي (الفرنسية)


تأهل برشلونة الإسباني إلى الدور الثاني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه الساحق على باناثينايكوس اليوناني 5-صفر، كما تأهل أرسنال الإنجليزي بفوزه على سبارتا براغ التشيكي 3-صفر، فيما حسم يوفنتوس الإيطالي مواجهته مع بايرن ميونيخ الألماني لمصلحته 2-1.
 
ولم يجد برشلونة صعوبة في إمطار مرمى منافسه بخماسية نظيفة بدأت مع الدقيقة الأولى عن طريق الهولندي مارك فان بوميل وأكملها الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي بهدف (34) والمهاجم الكاميروني صامويل إيتو بثلاثة (14 و40 و65)، بينما تخلى التوفيق عن النجم البرازيلي رونالدينيو الذي أضاع عدة فرص ثمينة.
 
وضمن المجموعة الثالثة أيضا فاز فيردر بريمن الألماني على ضيفه أودينيزي الإيطالي 4-3، حيث سجل لأول ميروسلاف كلوزه (15) وفرانك باومان (24) والفرنسي يوهان ميكو (51 و67)، وللخاسر أنطونيو دي ناتالي (54 و57) وشولتس (60) خطأ في مرماه.
 
فوزان لأرسنال وأياكس
وفي المجموعة الرابعة قاد النجم الفرنسي تييري هنري فريقه أرسنال إلى الفوز على ضيفه التشيكي عندما استهل ثلاثية الفريق بهدف جميل في الدقيقة 23 من المباراة التي جرت تحت أمطار غزيرة، ثم تكفل الهولندي روبن فان بيرسي بالهدفين الآخرين (81 و86).
 
ونجح أياكس أمستردام الهولندي في حسم المباراة الأخرى بالمجموعة لمصلحته في اللحظات الأخيرة حيث فاز على مضيفه ثون السويسري 4-2، وسجل أهدافه ويسلي شنايدر (27) واليوناني يانيس أناستازيو (62) ونايجل دي يونغ (89) والمغربي نور الدين البخاري في الوقت الضائع، بينما جاء هدفا ثون عن طريق ماورو لوسترينيلي (56) وأدريانو بيمنتا (75).
 

يوفنتوس حقق الفوز على بايرن بصعوبة (الفرنسية)

مواجهة الكبار

وضمن المجموعة الأولى نجح يوفنتوس في الثأر لهزيمته في الجولة الماضية أمام بايرن ميونيخ ونجح في خطف هدفين عن طريق مهاجمه الفرنسي ديفد تريزيغيه (61 و85)، بينما سجل سيباستيان ديسلر الهدف الوحيد للفريق الألماني (66).
 
وانتهت المباراة الأخرى في المجموعة بفوز كلوب بروج البلجيكي على ضيفه رابيد فيينا النمساوي 3-2، حيث سجل للأول لاعبه الإسباني خافيير بورتيو (9) وبوسكو بالابان (25) وغيرت فيرهاين (63)، بينما جاء هدفا رابيد بإمضاء ماريك كينكل (1) وستيفن هوفمان (81).
 
مانشستر يتراجع
وفي المجموعة الرابعة واصل مانشستر يونايتد الإنجليزي تراجعه وقدم عرضا متواضعا ليخسر أمام مضيفه ليل الفرنسي بهدف نظيف سجله اللاعب السلوفيني ميلنكو أسيموفيتش في الدقيقة 38. 

في المقابل خطف فياريال الإسباني فوزا ثمينا على مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف  لماركوس سينا في الدقيقة 81.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية