قرعة جديدة لمنافسات كرة القدم بألعاب غرب آسيا
آخر تحديث: 2005/11/29 الساعة 03:05 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/29 الساعة 03:05 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/28 هـ

قرعة جديدة لمنافسات كرة القدم بألعاب غرب آسيا

منتخب قطر الفائز بكأس الخليج يطمح لتحقيق إنجاز في دورة غرب آسيا (الجزيرة نت)

أجرت اللجنة المنظمة لدورة ألعاب غرب آسيا التي تنطلق بالعاصمة القطرية الدوحة الخميس المقبل قرعة جديدة لتوزيع الفرق المشاركة في مسابقة كرة القدم بعد قرار الإمارات بالانسحاب منها.
 
وجرت القرعة الأحد بحضور ممثلي المنتخبات التسع المشاركة بالمنافسات التي ستفتتح بلقاء قطر مع الكويت في الأول من ديسمبر/ كانون الأول المقبل في المجموعة الأولى والتي تضم إيران وتجري مبارياتها في نادي قطر.
 
وتضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين وعمان وسوريا وتجرى مبارياتها بملعب الغرافة، بينما تضم الثالثة منتخبات العراق والسعودية وفلسطين وتجرى مبارياتها بملعب بالريان.
 
وسيتأهل الفريق الأول من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل ثاني لدور الأربعة حيث سيلتقي أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثالثة وأول المجموعة الثانية مع أفضل ثاني من المجموعات الثلاث.
 
وكانت الأحداث تصاعدت بشكل سريع داخل الاتحاد الإماراتي لكرة القدم خلال الساعات الماضية حيث قرر الاتحاد المشاركة بمنتخب الشباب في منافسات الدورة التي تستمر حتى العاشر من ديسمبر/ كانون الأول، ثم عاد وقرر الاعتذار عن المشاركة نهائيا رغم إجراء القرعة السبت الماضي حيث أوقعته في المجموعة الثانية مع العراق وإيران.
 
كرة اليد
من جهة أخرى أسفرت قرعة كرة اليد التي قسمت الفرق المشاركة فيها إلى مجموعتين عن إقامة مباراة الافتتاح بين قطر والسعودية في المجموعة الأولى التي تضم أيضا الكويت والبحرين.
 
وتضم المجموعة الثانية أربعة منتخبات أخرى هي سوريا وإيران وعمان والأردن.
 
وشهد إجراء القرعة عبد الله القحطاني نائب مدير عام اللجنة المنظمة للدورة وعدد من مسؤولي الاتحادين الآسيوي لكرة القدم وكرة اليد واللجنة الأولمبية القطرية ومندوبي الفرق المشاركة.
المصدر : الألمانية