رونالدينيو يحرز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا
آخر تحديث: 2005/11/29 الساعة 03:05 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/29 الساعة 03:05 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/28 هـ

رونالدينيو يحرز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا

رونالدينيو فاز بالجائزة بفارق كبير عن منافسيه (الفرنسية)


حقق النجم البرازيلي الموهوب رونالدينيو المحترف في برشلونة الإسباني إنجازا جديدا وفاز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية المتخصصة لأفضل لاعب كرة القدم في أوروبا خلال العام.
 
وجاء الإنجاز الجديد لرونالدينيو البالغ من العمر 25 عاما عن جدارة واستحقاق حيث نال 225 نقطة في التصويت الذي يشارك فيها الصحفيون الرياضيون فيي أوروبا، متقدما بفارق كبير على أقرب منافسيه وهو نجم تشلسي الإنجليزي فرانك لامبارد (148) ونجم ليفربول الإنجليزي ستيفن جيرارد (142).
 
وكان رونالدينيو فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2004 وفقا لاختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كما حل ثالثا في جائزة الكرة الذهبية للعام نفسه خلف الأوكراني أندري شفتشينكو نجم ميلان الإيطالي الذي فاز بالجائزة والبرتغالي من أصل برازيلي ديكو زميله في برشلونة الإسباني.
 
وقاد رونالدينيو برشلونة إلى لقب بطل الدوري المحلي في الموسم المنصرم وذلك بعد غياب الفريق الكاتالوني لمدة 6 أعوام عن قمة الهرم الكروي في إسبانيا, كما ساهم في فوز منتخب بلاده بلقب بطل كأس القارات, علما بأنه يقدم عروضا رائعة منذ بداية الموسم الحالي آخرها كان ضد ريال مدريد في قمة الدوري الإسباني عندما سجل هدفين رائعين من الأهداف الثلاثة التي فاز بها فريقه على ملعب منافسه.
 
وبات رونالدينيو ثالث لاعب برازيلي ينال الجائزة بعد مواطنيه رونالدو (1997 و2002) وريفالدو (1999).
 
الجائزة الخمسين
وهذه هي المرة الخمسين التي تمنح فيها جائزة الكرة الذهبية علما بأن ترشيحاتها هذا الموسم شملت عددا من أبرز اللاعبين حيث احتل الفرنسي تييري هنري نجم أرسنال الإنجليزي المركز الرابع ونال 41 نقطة تلاه شفتشينكو (33) ثم الإيطالي باولو مالديني نجم ميلان الإيطالي (23) فالبرازيلي أدريانيو نجم إنتر ميلان الإيطالي (22).
 
واحتل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم يوفنتوس الإيطالي المركز الثامن في الترشيحات ونال 21 نقطة تلاه البرازيلي كاكا نجم ميلان الإيطالي (19) ثم الكاميروني صامويل إيتو نجم برشلونة والإنجليزي جون تيري نجم تشلسي ونال  كل منهما 18 نقطة فقط.
المصدر : وكالات