لاعب تورنتو كالديرون (يمين) يحاول انتزاع الكرة من نجم دالاس ديرك نوفيتسكي (رويترز)


واصل دالاس مافريكس نتائجه الجيدة في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة وتغلب على تورونتو رابتورز 93-91، ليحتفظ بصدارة مجموعة الجنوب الغربي للبطولة برصيد 10 انتصارات مقابل 3 هزائم.
 
وشهدت المباراة تألق الألماني ديرك نوفيتسكي الذي سجل 29 نقطة ليقود فريقه دالاس للفوز الذي تحقق في اللحظة الأخيرة، بينما لقي تورنتو الخسارة رقم 14 مقابل فوز واحد ليحتل المركز الأخير في مجموعة الأطلسي بالمنطقة الشرقية. 
 
وفي مباراة أخرى جرت مساء الاثنين بالتوقيت الأميركي، سجل دواين وايد 33 نقطة ليقود ميامي هيت إلى الفوز على نيويورك نيكس 107-94، علما بأن الأول ما زال يفتقد نجمه العملاق شاكيل أونيل بسبب الإصابة.
 
وفاز أورلاندو ماجيك على بوسطن سلتيكس 87-83، ونيوجرسي نتس على دنفر ناغتس 101-92، وغولدن ستيت ووريرز على نيو أورليانز 99-83.

براينت (يمين) في مواجهة كيد (رويترز)

براينت المتألق

وكانت مباريات الجولة السابقة التي جرت مساء الأحد شهدت تألق كوبي براينت نجم لوس أنجلوس ليكرز، حيث سجل 46 نقطة في سلة نيوجيرسي نتس محققا أعلى معدل هذا الموسم، لكن المثير أن المباراة انتهت بخسارة ليكرز 96-102 وهي الهزيمة السابعة للفريق هذا الموسم.
 
وفي المقابل كان جايسون كيد أبرز نجوم نيوجيرسي حيث سجل 35 نقطة مع 8 متابعات و12 تمريرة حاسمة.
 
وفي بقية المباريات فاز إنديانا بيسرز على لوس أنجلوس كليبرز 97-92، لكن ذلك لم يمنع الخاسر من البقاء على قمة مجموعة الهادي برصيد 9 انتصارات مقابل 4 هزائم، كما فاز بورتلاند تريل بليزرز على أتلانتا هوكس 77-75.

المصدر : وكالات