زيدان سجل أول أهدافه هذا الموسم وانتزع نقطة التعادل لريال مدريد (الفرنسية)


حول ريال مدريد خسارته بهدفين إلى تعادل مع مضيفه ريال سوسيداد في المرحة الثالثة عشرة للدوري الإسباني، بينما فاز برشلونة على ضيفه ريسنغ سانتاندر 4-1 ليحتفظ بالقمة متقدما على أوساسونا الذي فاز على ألافيس 3-2 مساء الأحد.
 
وكان ريال مدريد في طريقه إلى تلقي الخسارة الثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم عندما تأخر بهدفين سجلهما خافي برييتو (44 من ركلة جزاء) وأوسكار دي باولا (59), ثم زادت محنته بطرد مدافعه الأورغوياني راموس سيرجيو في الدقيقة 73.
 
لكن فريق العاصمة الإسبانية نجح في التماسك واستغل بدوره طرد لاعب ريال سوسييداد غايزكا غاريتانو في الدقيقة 82 ليسجل هدفين في دقيقتين عبر المدافع راؤول برافو (87) وصانع ألعابه الدولي الفرنسي زين الدين زيدان (88)، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة مقابل 16 لمضيفه.
 
وبدوره حقق أوساسونا الفوز بصعوبة على أرضه حيث تأخر بهدف للبرازيلي أندرسون نينيه في الدقيقة 56, ثم تدارك الموقف وسجل ثلاثة أهداف عن طريق الصربي سافو ميلوسيفيتش (59) وفرانشيسكو بونال من ركلة جزاء (72) والمغربي موحا اليعقوبي (83)، قبل أن يسجل الأسترالي جون ألويزي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 89. 
 

إيتو افتتح التسجيل لبرشلونة بهدف رائع (الفرنسية)

برشلونة المتألق
ولم يهنأ أوساسونا صاحب 28 نقطة بقمة الدوري الإسباني إلا نحو الساعتين حيث عاد برشلونة إلى القمة بنفس الرصيد متقدما بفارق الأهداف بعد فوزه الكبير على ضيفه ريسنغ سانتاندر بنتيجة 4-1.
 
وضغط برشلونة منذ البداية وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة أهدرها صانع ألعابه البرازيلي رونالدينيو، لكن المهاجم الكاميروني صامويل إيتو عوض ذلك بهدف أكثر من رائع حيث انطلق بالكرة من نصف الملعب وراوغ دفاع سانتاندر قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة من المرمى في الدقيقة 31 ليرفع رصيده إلى 12 هدفا على قمة هدافي البطولة.
 
وواصل برشلونة ضغطه في الشوط الثاني, فأضاف الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 52, ثم رونالدينيو من ركلة جزاء احتسبت لمصلحته في الدقيقة 55 قبل أن يضيف مواطنه سيلفينيو الهدف الرابع في الدقيقة 67.
 
وسجل خافير فرانشيسكو كاسكيرو هدف الشرف لريسينغ سانتاندر في الدقيقة 71 من ركلة جزاء، ثم أكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه ديفد أغانزو في الدقيقة 74.
 
بقية النتائج
ولحق فياريال وأشبيلية بسلتا فيغو إلى المركز الثالث بفوز الأول على مضيفه ديبورتيفو كورونا بهدفين للأرجنتينيين خوان رومان ريكيلمي (55) وخوان بابلو سورين (77)، والثاني على سرقسطة بهدفين للأرجنتيني خافير سافيولا (57) ودانيال ألفيس (90)، علما بأن سرقسطة لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29 بعد طرد حارس مرماه سانشيز سيزار.
 
واستعاد خيتافي نغمة الانتصارات بتغلبه على ضيفه ملقا بثلاثة للصربي فيليكو باونوفيتش (26 و84) وغارسيا غيراردو (38 خطأ في مرماه) مقابل هدفين لناشو (24) وخوان رودريغيز (53).
 
وتعادل أتلتيكو مدريد مع إسبانيول بهدف للفرنسي بيتر لوسان (8) مقابل هدف لدانيال خاركي (10), وبيتيس مع قادش بهدف للبرازيلي ماركوس أسونساو (7) مقابل هدف لمانولو بيريز (73 من ركلة جزاء)، علما بأن بيتيس لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 58 بعد طرد لاعبه ألبرتو ريفيرا.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية