تأخير بدء مباريات القدم الإيطالية بسبب العنصرية
آخر تحديث: 2005/11/28 الساعة 22:44 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: مقتل 25 من الشرطة و5 مدنيين في هجوم انتحاري بولاية غزني وسط أفغانستان
آخر تحديث: 2005/11/28 الساعة 22:44 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/27 هـ

تأخير بدء مباريات القدم الإيطالية بسبب العنصرية

لاعب إنترميلان البرازيلي أدريانو يحاول إقناع المدافع زورو بإكمال المباراة (الفرنسية)

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تأخير بدء كل مباريات كرة القدم في البلاد خلال الأسبوع الحالي خمس دقائق للسماح للاعبين بإبداء معارضتهم للعنصرية.

واتخذ الاتحاد هذا القرار بعد أن هدد زورو من ساحل العاج وهو مدافع فريق ميسينا الإيطالي بمغادرة الملعب احتجاجا على الانتهاكات العنصرية التي تعرض لها من مشجعي فريق إنترناسيونالي أثناء مباراة بالدوري أمس الأحد.

ومن جهة أخرى, قال الاتحاد إن كل مباريات كأس إيطاليا بمنتصف الأسبوع ومباريات الدوري الإيطالي الأسبوع المقبل وعلى كل المستويات حتى دوري الهواة ستبدأ بعد موعدها إذ سيسمح للاعبين بنزول الملعب وهم يحملون لافتات مكتوب عليها لا للعنصرية.

وقد واجه العاجي زورو صفارات استهجان من مشجعي إنترناسيونالي طول المباراة, وكان المشجعون يصدرون أصوات قرود عندما يلمس الكرة, مما جعله يلتقط الكرة ويتجه إلى خارج الملعب في الدقيقة 66 قبل أن يحثه لاعبون آخرون بينهم البرازيلي إدريانو مهاجم إنترناسيونالي والمهاجم النيجيري أوبافيمي مارتينز على مواصلة اللعب.

ومن جانبه, قال المدافع إن هذه ليست هي المرة الأولى التي يتعرض فيها لانتهاكات عنصرية خلال ثمانية أعوام أمضاها في الدوري الإيطالي, ولا يمكنه تحمل هذه المعاملة السيئة.

المصدر : رويترز