البرازيلي رونالدينيو المرشح الأقوى لجائزة أفضل لاعب بأوروبا هذا العام (الفرنسية)

بات البرازيلي رونالدينيو أقوى المرشحين  لنيل جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول سنويا لأفضل لاعب كرة قدم في أوروبا والتي ستعلن غدا الاثنين.

وقاد اللاعب فريقه برشلونة الإسباني للقب بطل الدوري المحلي الموسم الماضي, ومنتخب بلاده للقب بطل كأس القارات, مع العلم أنه يقدم عروضا رائعة منذ بداية الموسم الحالي، كان آخرها قيادته لبرشلونة لفوز كبير على غريمه ريال مدريد 3-صفر في قمة الدوري الأسبوع الماضي.

وكان رونالدينيو حصل العام الماضي على جائزة أفضل لاعب في العالم والتي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم, وفي حال فوزه بالكرة الذهبية هذا العام سيكون البرازيلي الثالث الذي يحقق هذا الإنجاز بعد مواطنيه رونالدو وريفالدو.

وتأتي المنافسة الرئيسية لرونالدينيو على الجائزة من نجمين إنجليزيين هما ستيفن جيرارد قائد  ليفربول وفرانك لامبارد نجم وسط تشلسي.

جدير بالذكر, أن مهاجم ميلان الإيطالي الأوكراني أندري شفتشنكو فاز بالجائزة في العام الماضي، متفوقا على البرتغالي ديكو ورونالدينيو.

ومنذ عام 1995 فاز بالجائزة الليبيري جورج ويا، تلاه الألماني ماتياس زامر عام 1996, والبرازيلي رونالدو عامي 1997 و2002, والفرنسي زين الدين زيدان عام 1998, والبرازيلي ريفالدو لعام 1999والبرتغالي لويس فيغو عام 2000 والإنجليزي مايكل أوين عام 2001 والتشيكي بافل ندفيد عام 2003.

المصدر : الفرنسية