الإنجليزي ويلستروب يفوز ببطولة قطر للإسكواش
آخر تحديث: 2005/11/28 الساعة 00:54 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/28 الساعة 00:54 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/27 هـ

الإنجليزي ويلستروب يفوز ببطولة قطر للإسكواش

 الإنجليزي جيمس ويلستروب تسلم الكأس من رئيس الاتحاد القطري للإسكواش (الجزيرة نت)
 
حقق النجم الإنجليزي الشاب جيمس ويلستروب فوزا مستحقا بلقب بطولة قطر كلاسيك للإسكواش بعد فوزه الساحق على الأسترالي ديفد بالمر في المباراة النهائية للبطولة التي جرت مساء الأحد في مجمع خليفة للإسكواش بالعاصمة القطرية الدوحة.
 
ولم يمنح ويلستروب المصنف ثامنا أي فرصة لبالمر المصنف ثالثا وفرض سيطرته على المباراة بشكل تام ليفوز بثلاثة أشواط نظيفة ويحرز لقب البطولة البالغ مجموع جوائزها 225 ألف دولار منها 120 ألفا للرجال و105 للسيدات.
 
وفي ظل وجود جماهيري كبير، اكتسح ويلستروب الشوط الأول بشكل تام وأنهاه لصالحه 11-1 مستغلا التراجع الحاد في مستوى بالمر الذي بدا متأثرا بالمباراة الماراثونية التي خاضها أمس السبت في قبل النهائي وانتهت بفوزه على الفرنسي تيري لينكو المصنف أول 3-2.
 
وشهد الشوط الثاني تحسنا في أداء بالمر لكن الفوز كان أيضا لويلستروب 11-7 كما فاز أيضا بالشوط الثالث 11-7 ليينهي المباراة في زمن لم يتجاوز 44 دقيقة وينتزع اللقب الثمين، علما بأنه كان قد وصل للنهائي على حساب الأسترالي أنتوني ريكيتس 11-5 و4-11 و11-4 و11-6.
 
 أتكينسون الفائزة بلقب السيدات تتسلم جائزتها (الجزيرة نت)
أتكينسون تحتفظ باللقب
وبينما شهدت بطولة الرجال بطلا جديدا، فقد احتفظت الهولندية فانيسا أتكينسون بلقبها فى بطولة السيدات بتغلبها على البريطانية فيكى بونرايت 3-صفر في المباراة النهائية للبطولة التي جرت مساء الأحد قبل انطلاق نهائي الرجال.
 
ونجحت أتكينسون المصنفة ثانية في وضع حد لانتصارات بونرايت المصنفة سابعة وفازت عليها بواقع أشواط 9-7 و9-4 و9-2 في مباراة شهدت تراجعا مطردا في مستوى بونرايت التي خسرت الشوط الأول بصعوبة والثاني بسهولة قبل أن تنهار في الثالث.
 
وكانت الهولندية وصلت إلى النهائي بعد طريق سهل نسبيا اختتمته بالفوز على  الأسترالية ناتالي غرينهام في نصف النهائي، بينما تأهلت بونرايت على حساب الماليزية نيكول ديفد، بعد أن أطاحت بالأسترالية راشيل غرينهام المصنفة أولى من الدور ربع النهائي.
 
الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني (يسار) ونبيل علي بن علي يشاهدان النهائي (الجزيرة نت)
مراسم التتويج
وبحضور وزير الدولة القطري الشيخ حمد بن سحيم آل ثانى، قام رئيس الاتحاد القطري للإسكواش نبيل علي بن علي بتتويج الفائزين حيث تسلم ويلستروب كأس البطولة وجائزة مالية قدرها 16.6 ألف دولار، مقابل حوالي 11 ألف دولار لبالمر صاحب المركز الثاني.
 
وتسلمت أتكينسون كأس بطولة السيدات مع جائزة مالية قدرها 14.5 ألف دولار مقابل 9.8 آلاف لبونرايت.
 
وتحدث ويلستروب عقب تتويجه فأعرب عن سعادته بالفوز باللقب خاصة أنه جاء بعد التغلب على منافس قوي هو بالمر الذي سبق له اعتلاء قمة التصنيف العالمي، مؤكد أنه سيعود في العام المقبل للحفاظ على اللقب الذي يعتز به كونه جاء في بطولة تعد الأهم بعد بطولة العالم.
 
وكانت النسخة الخامسة من بطولة قطر كلاسيك التي انطلقت أدوارها الرئيسية في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري قد جرت بمشاركة 64 لاعب ولاعبة هم الأفضل على مستوى العالم.
 
وفي طريقه للفوز باللقب فاز الإنجليزي ويلستروب على مواطنيه سيمون بارك ونيك ماتيو ثم الويليز أليكس غوف ثم الأسترالي أنتوني ريكيتس، بينما تأهل بالمر للنهائي بعد مسيرة صعبة فاز خلالها على الإيرلندى ليم كيني ثم المصري كريم درويش المصنف عاشر ثم الفرنسي غريغوري غيتلر المصنف 13 ثم الفرنسي تيري لينكو المصنف أول.
_____________
الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة