نبيل علي بن علي أثناء بطولة قطر كلاسيك (الجزيرة نت)

أشاد رئيس الاتحاد القطري للإسكواش نبيل علي بن علي بالمستوى الفني المرتفع الذي شهدته بطولة قطر كلاسيك للرجال والسيدات والتي تختتم غدا الأحد بمجمع خليفة للتنس والإسكواش في العاصمة القطرية الدوحة.
 
وفي تصريحات للجزيرة نت اعتبر رئيس الاتحاد أن المفاجآت التي شهدتها البطولة في أيامها كان لها دور كبير في تصاعد الإثارة والتنافس في البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 230 ألف دولار منها 125 ألفا للرجال و105 آلاف للسيدات.
 
ورأى بن علي أن البطولة لم تتأثر سلبيا بالهزائم التي لحقت بعدد من اللاعبين واللاعبات أصحاب التصنيف المتقدم عالميا، مشيرا إلى أن هذه النتائج لها وجه آخر يتمثل في بروز أبطال جدد يمكن أن يتقدموا إلى صدارة التصنيف في وقت قريب.
 
وكان الإنجليزي لي بيتشيل المصنف رابعا قد ودع البطولة في وقت مبكر عندما خسر في الدور الـ32 أمام الويلزي الصاعد من التصفيات أليكس غوف، ثم لحقت به باقة من النجوم الذين فشلوا في تجاوز دور الثمانية وهم الكندي المخضرم جوناثان باور المصنف ثانيا والإنجليزي بيتر نيكول المصنف سادسا فضلا عن المصريين عمرو شبانة وكريم درويش المصنفين خامسا وتاسعا على التوالي.
 
خروج عربي
وأعرب رئيس الاتحاد القطري عن أسفه لخروج شبانة ودرويش من البطولة مبكرا ومعهما إنجي خير الله ورنيم الوليلي في مسابقة السيدات، فيما واصلت أمنية عبد القوي المصنفة ثامنة مسيرتها قبل أن تخرج من الدور ربع النهائي على يد الأسترالية ناتالي غرينهام.
 
وعن اللاعب القطري الشاب عبد الرحمن المالكي الذي شارك في تصفيات البطولة، قال رئيس الاتحاد إن الهدف من ذلك كان إكسابه مزيدا من الاحتكاك والخبرة في ظل مشاركة أبرز النجوم العالميين في البطولة.
 
وعن واقع رياضة الإسكواش في قطر قال نبيل علي بن علي إن الاتحاد يركز على فئتي الأشبال والناشئين لخلق قاعدة جديدة تستفيد من المنشآت التي تتم إقامتها في قطر إضافة إلى البطولات التي تستضيفها، لكنه أشار إلى أن صناعة الأبطال تستغرق وقتا طويلا متوقعا أن يحدث ذلك بعد ست أو سبع سنوات.


 
وكان الاتحاد القطري للإسكواش قد استقل عام 2001 بعد أن كان منضويا مع رياضة التنس في ظل اتحاد واحد، وسعى إلى ضم العديد من الكوادر الفنية والإدارية لدعم أهدافه في تنشيط هذه الرياضة التي لم تتمكن بعد من ترسيخ وجودها وشعبيتها في منطقة الخليج العربي باستثناء الكويت التي حققت بعض الإنجازات على الصعيد الإقليمي.
_____________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة