قطر تكتفي بافتتاح مبسط لدورة ألعاب غرب أسيا
آخر تحديث: 2005/11/24 الساعة 19:03 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/24 الساعة 19:03 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/23 هـ

قطر تكتفي بافتتاح مبسط لدورة ألعاب غرب أسيا

قطر نظمت حفل افتتاح مبهر لبطولة كأس الخليج نهاية العام الماضي (الفرنسية)


قررت اللجنة المنظمة لدورة ألعاب غرب آسيا -التي تنظمها قطر في الفترة من الأول إلى العاشر من ديسمبر/كانون الأول المقبل- الاكتفاء بحفل افتتاح مبسط للدورة التي تعد تمهيدا لدورة الألعاب الآسيوية التي تنظمها قطر أواخر العام المقبل.  
 
وقال مدير إدارة المراسم والعلاقات الدولية باللجنة المنظمة عبد الله يوسف الملا إن الحفل الذي تحتضنه العاصمة القطرية الدوحة سيقتصر على استعراض للدول المشاركة في الدورة.

وأرجع الملا -الناطق الرسمي للدورة- عدم إقامة حفل افتتاح ضخم إلى الرغبة في التركيز على الحدث الأكبر الذي تستعد له قطر وهو دورة الألعاب الآسيوية والتي ستشهد حفل افتتاح مميز ومبهر.

وقد أكملت الدوحة كافة الاستعدادات لانطلاق فعاليات الدورة الثالثة لألعاب غرب آسيا والتي ينتظر أن تكون أكبر حدث رياضي تستضيفه قطر هذا العام كما ستكون أكبر دورة في تاريخ ألعاب غرب آسيا منذ انطلاقها لأول مرة في العاصمة الإيرانية طهران في نوفمبر/تشرين الثاني عام 1997.

ويشارك في الدورة الإمارات والسعودية والبحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وفلسطين وسوريا واليمن وإيران إضافة إلى قطر.
 
ويشارك في الدورة 1424 رياضيا ورياضية يتنافسون في رياضات ألعاب القوى وكرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة والسباحة والغطس والعدو والبولينغ والمبارزة والجمباز والرماية ورفع الاثقال، مع مشاركة نسائية لأول مرة في بعض الألعاب.
المصدر : الألمانية