تأهل بايرن ميونيخ ويوفنتوس وأياكس للدور الثاني
آخر تحديث: 2005/11/23 الساعة 04:10 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/23 الساعة 04:10 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/22 هـ

تأهل بايرن ميونيخ ويوفنتوس وأياكس للدور الثاني

أليساندرو ديل بييرو خطف الفوز ليوفنتوس على كلوب بروج (الأوروبية)

لحقت فرق بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي بالدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما أصبح موقف مانشستر يونايتد الإنجليزي صعبا بتعادله مع ضيفه فياريال الإسباني.

وحقق كل من بايرن ميونيخ ويوفنتوس الفوز ضمن المجموعة الأولى على رابيد فيينا النمساوي وكلوب بروج البلجيكي على التوالي، لكن فوز الأول جاء برباعية نظيفة بينما اكتفى الثاني بهدف وحيد.

وافتتح الفريق الألماني التسجيل على ملعبه وبين جماهيره عن طريق سيباستيان ديسلر (21)، ثم أضاف الإيراني علي كريمي هدفا (54) والهولندي روي مكاي هدفين (72 و77).

ويتصدر بايرن المجموعة بفارق هدف عن يوفنتوس الذي انتظر إلى الدقيقة 80 قبل أن يهز شباك ضيفه بروج بهدف من ضربة رأس لقائده ومهاجمه المخضرم أليساندرو دل بييرو إثر كرة عرضية من التشيكي بافل ندفيد.

فوز صعب لأرسنال
وفي المجموعة الثانية, لحق أياكس بأرسنال إلى الدور الثاني بفوزه على ضيفه سبارتا براغ التشيكي بهدفين لنايجل دي يونغ (68 و89)، بينما فاز أرسنال على مضيفه ثون السويسري بهدف وحيد سجله الفرنسي روبير بيريس من ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

ولعب ثون لمدة 66 دقيقة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه أرمان دومي لعرقلته الهولندي روبن فان بيرسي عند حافة المنطقة وهو منفرد بالحارس ياكوبوفيتش.

غابري افتتح ثلاثية برشلونة (رويترز)

وسهل لبرشلونة
وأكد برشلونة الإسباني تألقه محليا وأوروبيا عندما فاز على ضيفه فيردر بريمن الألماني 3-1 ليحلق في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل 7 لأودينيزي الإيطالي و4 لبريمن ومثلها لباناثينايكوس اليوناني.

وافتتح برشلونة التسجيل عبر نجمه العائد غابري غارسيا (14) ثم تعادل بريمن من ركلة جزاء سددها تيم بوروفسكي بنجاح (22)، قبل أن يضيف برشلونة هدفين عن طريق البرازيلي رونالدينيو من ركلة حرة (26) والسويدي هنريك لارسن (71).

وفي المباراة الأخرى، خسر باناثينايكوس بملعبه أمام أودينيزي 1-2، علما بأنه تقدم بواسطة كوستاس خارالامبيديس (45)، ثم سجل الفريق الإيطالي عن طريق فيتشنزو ياكوينتا (81), والفرنسي فانسان كانديلا (84).

مانشستر يتعثر
وتواصلت المنافسة المثيرة في المجموعة الرابعة عندما فشل مانشستر يونايتد في الفوز على ضيفه فياريال وخرج لقاؤهما بتعادل سلبي، علما بأن الأخير افتقد جهود نجميه البارزين الأرجنتيني خوان رومان ريكيليمي والأوروغوياني دييغو فورلان بسبب الإصابة.

ونجح التماسك الدفاعي لفياريال في التصدي لهجمات مانشستر الذي أضاع عدة فرص عن طريق واين روني والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وسيطر التعادل السلبي على المباراة الأخرى في المجموعة بين ليل الفرنسي وضيفه بنفيكا البرتغالي، ليحتل فياريال المقدمة بسبع نقاط مقابل 6 لمانشستر وليل و5 لبنفيكا. 

المصدر : الفرنسية