قال رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم هاني أبو ريدة إن جميع أعمال تطوير وتحديث الملاعب في مصر التي تستضيف مباريات البطولة قد اكتملت.

وأضاف أبو ريدة عقب جولة تفقد فيها المنشآت على مدى ثلاثة أيام، أن الملاعب أصبحت جاهزة بنسبة 100%، وأن جميع الأعمال الإنشائية تمت بالكامل في ملاعب القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية والإسكندرية إلى جانب تجهيز الملاعب الفرعية الخاصة بتدريب جميع المنتخبات.

وقال أبو ريدة إنه لم يبق من أعمال التطوير إلا اللمسات الجمالية التي سيتم الانتهاء منها في أيام قليلة مثل تجهيز غرف اللاعبين والحكام وكذلك استراحات كبار الضيوف الملحقة بالملاعب.

ووسوف تتسلم اللجنة الملاعب منتصف ديسمبر/ كانون الأول المقبل بعد توقف مباريات الدوري المحلي من أجل البدء في تجهيز المراكز الصحفية في كل ملعب.

البطاقات الصحفية
من جهة أخرى انتهت اللجنة الإعلامية للبطولة من ترتيبات إصدار البطاقات الصحفية للإعلاميين سواء المصريين أو القادمين من وسائل الإعلام الأفريقية والدولية.

يذكر أن البطولة ستنطلق في الفترة من 20 يناير/ كانون الثاني إلى العاشر من فبراير/ شباط القادم بمشاركة 16 منتخبا أفريقيا, ومن المقرر أن يعقد وزير الشباب المصري ممدوح البلتاجي مؤتمرا صحفيا غدا الخميس بالقاهرة لإعلان أحدث التطورات والمستجدات الخاصة باستضافة البطولة.

المصدر : رويترز