ركلة خلفية من لاعب مولودية الجزائر خلال مباراته مع الزوراء العراقي (الفرنسية)


لحق الهلال السوداني بالدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم على حساب حرس الحدود المصري، كما تأهل مولودية الجزائر على حساب الزوراء العراقي والقادسية الكويتي على حساب الطلبة العراقي.
 
وجاء تأهل الهلال بعد نجاحه في الخروج بتعادل سلبي من مباراة الإياب التي جرت اليوم الاثنين على ملعب حرس الحدود رغم الهجمات المتوالية التي شنها الأخير والفرص التي أضاعها لاعبوه بسبب تألق الحارس السوداني المعز محجوب.
 
وكان الهلال قد فاز بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي جرت في أم درمان.
 
وفي العاصمة الأردنية عمان خسر الزوراء العراقي أمام ضيفه مولودية الجزائر 1-3 ليخرج من البطولة حيث خسر أيضا في مباراة الذهاب صفر-3.
 
وجاءت أهداف مولودية عن طريق فيصل باجي (39) وحاج بوقاش (45) وإبراهيم الشاوش (90)، بينما سجل عمر كاظم (80) هدف الزوراء الوحيد.
 
أعمال شغب 
وجدد القادسية الكويتي تفوقه على الطلبة العراقي وفاز عليه 2-1 في مباراة الإياب التي جرت اليوم في العاصمة السورية دمشق، علما بأنه فاز في الكويت ذهابا 1-صفر.
 
وتقدم القادسية بهدفين عن طريق نهير الشمري (35) وبدر المطوع (75) قبل أن يقلص علاء كاظم النتيجة بهدف وحيد للطلبة (78).
 
وشهدت المباراة أحداثا مؤسفة قبيل نهايتها عندما أعلن الحكم الدولي السوري خضر حاج خضر عن خطأ لمصلحة القادسية تسبب باشتباك بين لاعبين اثنين ثم امتد إلى سائر اللاعبين قبل أن يتدخل بدلاء وإداريو فريق الطلبة ومن بعدهم نظراؤهم من القادسية في اشتباك جماعي تعرض خلاله الحكم السوري المساعد تمام حمدون لاعتداء من أحد احتياطيي الفريق العراقي الذي ضربه من الخلف.
 
واستؤنفت المباراة وسط أجواء مشحونة وهتافات خارج النص من الجمهور العراقي طاولت فريق القادسية الذي نجح في الحفاظ على فوزه حتى النهاية ليضمن الظهور في ربع نهائي البطولة العربية. 

المصدر : وكالات