سامسونوف يفوز ببطولة أسباير لتنس الطاولة
آخر تحديث: 2005/11/21 الساعة 01:06 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/21 الساعة 01:06 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/20 هـ

سامسونوف يفوز ببطولة أسباير لتنس الطاولة

 سامسونوف (بالأحمر) مع بيرسون في إحدى مباريات الدورة (الجزيرة نت)


أحرز فلاديمير سامسونوف من روسيا البيضاء لقب الدورة التي نظمتها أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" ضمن احتفالاتها بافتتاح قبتها الرياضية العملاقة في العاصمة القطرية الدوحة والتي جرت تحت عنوان "إفرد جناحيك".
 
وفاز سامسونوف بطل أوروبا في المباراة النهائية على الصيني كونغ لينغوي بثلاثة أشواط مقابل واحد ليحتل الأخير المركز  الثاني، علما بأنه يعد أحد أشهر أبطال تنس الطاولة وسبق له الفوز بالذهبية في دورتي الألعاب الأولمبية أتلانتا 1996، وسيدني 2000.
 
واحتل السويدي يورغن بيرسون المركز الثالث، بعد فوزه على الياباني كوجي ماتسوشيتا بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.
 
وقدم اللاعبون الأربعة اللذين يعدون من أشهر لاعبي تنس الطاولة في العالم خلال  السنوات الأخيرة أداء رائعا اجتذب العديد من الجماهير التي حضرت فعاليات احتفالات الأكاديمية القطرية.
 
أبطال المستقبل
وتعد رياضة تنس الطاولة من الرياضات التي تركز عليها أسباير لتنمية مواهب طلابها أملا في خلق أبطال يمكنهم التنافس وتحقيق الفوز على الصعيد العالمي كجزء من الرسالة التي أنشئت من أجلها الأكاديمية التي تعد فريدة من نوعها في الشرق الأوسط.
 
واستعانت الأكاديمية بالنجم السويدي بيرسون لتدريب طلابها ومعه ستيلان بينغتسون الفائز ببطولة العالم من قبل، لتقديم أفضل مستوى تدريبي لطلابها، فضلا عن احتكاكهم بأبطال يمثلون نموذجا يمكن الاحتذاء به.
المصدر : الجزيرة