أشاد نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني بأكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" ووصفها بمعجزة رياضية من شأنها أن تسهم في وضع قطر بقوة على خريطة العالم الرياضية.

وجاءت تصريحاته عقب حفل افتتاح القبة الرياضية العملاقة بالأكاديمية مساء الخميس، الذي جرى برعاية أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وبحضور عدد من المسؤولين الرياضيين في قطر والعالم ونخبة من نجوم الرياضة العالمية السابقين والحاليين.

وأكد الشيخ جاسم أن حضور أمير قطر لحفل الافتتاح يعد وساما غاليا على صدور كافة الرياضيين ومؤشرا لمدى اهتمام قطر بدعم الرياضة وتقدمها بالتوازي مع التقدم الذي تشهده في مختلف المجالات.
 
واحة الرياضة
كما اعتبر نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية أن التجمع النادر لرموز الرياضة العالمية في الدوحة للمشاركة في الحفل يؤكد أن قطر باتت واحة للرياضة العالمية، مشيرا إلى صعوبة جمع هذا الكم من النجوم في مكان واحد.

وكرر الشيخ جاسم إشادته بأكاديمية أسباير، وقال إنها تعد أحد أبرز معالم الرياضة في قطر، مشيرا لفتحها الأبواب أمام القطريين وغير القطريين، فضلا عن تميزها بالعمل على تطوير المواهب الرياضية لطلابها، وتقديم التعليم الأكاديمي المتميز لهم في نفس الوقت.
____________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة