مارادونا يستعرض مع طلاب أكاديمية أسباير
آخر تحديث: 2005/11/18 الساعة 01:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/18 الساعة 01:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/17 هـ

مارادونا يستعرض مع طلاب أكاديمية أسباير

الجدية تبدو على وجه مارادونا وهو يحاول المرور بالكرة من أحد ناشئي أسباير (رويترز)



استعرض أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا بعض مهاراته مع عدد من طلاب أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" التي شارك في احتفالاتها بافتتاح قبتها الرياضية العملاقة اليوم الخميس في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان مارادونا قد وصل إلى الدوحة مساء الأربعاء حيث يشارك مع الأسطورة البرازيلي بيليه وعدد من أبرز الشخصيات الرياضية العالمية في الاحتفالات التي تنظمها الأكاديمية التي بدأت عملها قبل نحو العام بهدف إعداد أبطال رياضيين على أعلى مستوى.
 
واحتشد الكثيرون لمشاهدة النجم الأرجنتيني الشهير وهو يداعب الكرة وحرصوا على التقاط الصور التذكارية معه والحصول على توقيعه على تذكارات خاصة، فيما بدا مارادونا ودودا مع هذا الحشد فضلا عن استعادته الكثير من رشاقته بعد أن تعافى من الإدمان.
 
وأكد مارادونا أنه ما زال قادرا على إظهار لمحات مهارية رائعة عندما شارك في مباراة بين فريقين من طلاب الأكاديمية، حيث وزع مهاراته بين تسجيل الأهداف وصناعتها لنجوم المستقبل وسط جو من المتعة والبهجة.
 
مارادونا مع أحد الفرق المشاركة في دورة ودية على هامش احتفالات أسباير (الجزيرة نت)
مداعبة الجماهير

ولم يفت مارادونا أن يداعب جماهيره بتسجيل هدف بيده ليذكرهم بالهدف الشهير الذي سجله بنفس الطريقة في مرمى الأرجنتين في بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1986 وهو الهدف الذي احتسبه الحكم التونسي علي بن ناصر معتقدا أن النجم الأرجنتيني لعب الكرة برأسه.
 
وعقب انتهاء المباراة انضم مارادونا في صور تذكارية إلى لاعبي الفرق المشاركة في دورة ودية تستضيفها أسباير على هامش  الاحتفالات بمشاركة فرق أوروبية هي برشلونة الإسباني وأرسنال الإنجليزي وأياكس الهولندي وبايرليفركوزن الألماني وسيلتيك الأسكتلندي إضافة إلى فريق أسباير.


 
جدير بالذكر أن مارادونا يعد أشهر لاعبي كرة القدم في تاريخ الأرجنتين وحقق أفضل إنجازاته عندما قاد منتخب بلاده للفوز باللقب في مونديال 1986.
 
وعلى الصعيد المحلي لعب مارادونا لفريق بوكا جونيورز من عام 1981 إلى 1982 ومن 1995 إلى 1997 وسجل معه 35 هدفا، كما احترف في أوروبا وكانت أبرز محطاته مع نابولي الإيطالي حيث قادره للفوز بالدوري المحلي عامي1987 و1990.
__________
الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة