ترينداد تبلغ المونديال والحلم البحريني يتلاشى
آخر تحديث: 2005/11/17 الساعة 01:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/17 الساعة 01:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/16 هـ

ترينداد تبلغ المونديال والحلم البحريني يتلاشى

فرحة عارمة للاعبي ترينداد بالهدف الوحيد الذي فازوا به على البحرين وتأهلوا للمونديال (الفرنسية)


تلاشى حلم منتخب البحرين في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد أن خسر بملعبه أمام منتخب ترينداد وتوباغو مساء الأربعاء صفر-1 في مباراة الإياب لملحق آسيا-كونكاكاف المؤهل لمونديال 2006.
 
واستغل المدافع دينيس لورانس كرة من زميله المخضرم دوايت يورك ليسجل هدف ترينداد الثمين في الدقيقة 49 من المباراة التي جرت في العاصمة البحرينية المنامة في حضور 30 ألف متفرج ليتأهل الفريق المضيف لكأس العالم للمرة الأولى.
 
وكانت مباراة الذهاب التي جرت في بورت أوف سباين السبت الماضي قد انتهت بالتعادل 1-1 وهو ما دعم آمال البحرينيين في المشاركة في المونديال، لكن مباراة الإياب شهدت أداء قويا من ترينداد يفوق ما قدمته ذهابا على ملعبها وبين جماهيرها.
 
وبدأت البحرين التي يقودها المدرب البلجيكي لوكا المباراة بأداء متحفظ، بينما سعى المنتخب الزائر بقيادة مدربه الهولندي ليو بينهاكر إلى مباغتة مضيفه بهدف حتى نجح في ذلك مع بداية الشوط الثاني، ثم نجح في الحفاظ على هدفه مستغلا تراجع مستوى معظم لاعبي البحرين واعتمادهم على إرسال الكرات الطولية للمهاجمين حسين علي وعلاء حبيل دون جدوى.
 

جماهير سعودية شاركت في تشجيع البحرين (رويترز)

هدف ملغى
ومع اقتراب المباراة من النهاية لجأ منتخب ترينداد لتأمين دفاعه والاعتماد على الهجمات المرتدة بينما تصاعد التوتر في صفوف لاعبي البحرين خاصة مع تعرضهم لضغط هائل من الجماهير التي كانت تمني نفسها بمشاهدة فريقها في أكبر مسابقات كرة القدم في العالم.
 
وتصاعد التوتر في اللحظات الأخيرة عندما خطف حسين علي الكرة أثناء محاولة حارس ترينداد تسديدها وسجل هدفا ألغاه الحكم الذي لم يأبه لاعتراضات لاعبي البحرين وأخرج البطاقة الحمراء لطرد حسين بابا، قبل أن يضيع حسين علي الفرصة الأخيرة لمعادلة النتيجة.
 
وستكون ترينداد التي يبلغ عدد سكانها 1.1 مليون نسمة فقط أصغر دولة ستشارك في نهائيات كأس العالم التي ستنطلق بألمانيا في يونيو/حزيران المقبل. 
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: