نفى النادي الأهلي المصري الشائعات التي ترددت في مصر عن إلغاء بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في العاصمة اليابانية طوكيو في الفترة من 11 إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول ويشارك بها الأهلي بسبب تفشي إنفلونزا الطيور.

وقال مدير النادي محرم الراغب, إنه أجرى اتصالات مع وفد النادي الموجود حاليا في زيوريخ لحضور الاجتماعات التحضيرية للأندية المشاركة في البطولة برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم, والذي أكد من جهته أن اللجنة المنظمة نفت كل هذه الشائعات.

وأضاف الراغب أنه تلقى أيضا تأكيدات على إقامة البطولة في موعدها ومكانها باليابان ولا صحة لما تردد عن أن إنفلونزا الطيور تفشت في اليابان ولم يصدر عن منظمة الصحة العالمية تقارير عن خطورة الوضع في اليابان أو تفشي المرض بها.

وكانت الصحف المصرية نشرت على مدار يومين موضوعات صحفية عن نية الاتحاد الدولي لإلغاء بطولة كأس العالم للأندية بسبب تفشي مرض إنفلونزا الطيور في آسيا.

وتأهلت للبطولة أندية ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا وساو باولو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية وسيدني إف سي بطل أستراليا وديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي بطل منطقة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) واتحاد جدة السعودي بطل آسيا إضافة إلى الأهلي الذي توج قبل أيام بطلا لدوري أبطال أفريقيا على حساب النجم الساحلي التونسي.

المصدر : رويترز