الأهلي المصري سفير أفريقيا إلى مونديال الأندية
آخر تحديث: 2005/11/13 الساعة 23:45 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/13 الساعة 23:45 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/12 هـ

الأهلي المصري سفير أفريقيا إلى مونديال الأندية

الفرحة عمت لاعبي الأهلي ومسؤوليه وجماهيره (الفرنسية)


عاشت جماهير كرة القدم المصرية عامة وجماهير النادى الأهلى خاصة ليلتهم الأكثر سعادة هذا العام، بعد أن حسم الفريق لقب دوري أبطال أفريقيا لمصلحته وتأهل لتمثيل القارة في بطولة العالم للأندية التي تستضيفها اليابان نهاية العام الجاري.
 
وأكد الأهلي جدارته بإحراز اللقب بعد الفوز الكبير الذي حققه على النجم الساحلي التونسي بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الإياب التي جرت بالقاهرة مساء السبت علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي في سوسة قبل أسبوعين.

وفور إطلاق حكم بوركينا فاسو لاسينا باري صافرة النهاية، عمت شوارع القاهرة فرحة عارمة اانتظمت فيها جماهير الكرة المصرية على اختلاف انتماءاتها فى مظاهرة رياضية رافعة الأعلام المصرية وأعلام النادى الأهلى.
 
واكتسب هذا الفوز أهمية خاصة لجماهير الأهلى لكونه يعد انطلاقا من المحلية إلى العالمية بالنظر إلى أن النادي سيمثل القارة الأفريقية فى كأس العالم للأندية التي تستضيفها اليابان نهاية العام الحالي بمشاركة أبطال قارات العالم.
 

محمد أبو تريكة افتتح ثلاثية الأهلي (رويترز)

أداء هجومي

واعتبر الناقد الرياضي المصري حمادة إمام فوز الأهلي تعويضا نسبيا عن إخفاق المنتخب المصرى فى الوصول إلى نهائيات كأس العالم فى ألمانيا 2006، مؤكدا أن الفوز يثبت قدرة الكرة المصرية على الوصول إلى العالمية إذا توافرت لها عناصر الإدارة والتخطيط الجيد والدعم الجماهيري المستمر.
 
وأشاد نجم الزمالك في الستينيات بالأداء الهجومى للأهلي فى المباراة النهائية للبطولة وتحقيقه نتيجة إيجابية كبيرة نادرا ما يتم تحقيقها فى نهائيات أية بطولة كبيرة، مشيرا إلى أن اهتزاز الفريق التونسي والتزامه بالدفاع ساعد إلى حد كبير فى زيادة أهداف الأهلى إلى ثلاثة.



من جانبه دعا المدير الفني للمنتخب المصري الكابتن حسن شحاته في تصريح للجزيرة نت الأهلي إلى التركيز على بطولة العالم للاندية وتقديم أداء مشرف يليق بما وصلت إليه الكرة المصرية، معربا عن أمله في حصول المنتخب الوطني على لقب كأس أفريقيا المقبلة لإكمال فرحة الجماهير المصرية.
______________
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة