السويدي يورغن بيرسون، كبير مدربي تنس الطاولة في أسباير (الجزيرة نت)

تستضيف أكاديمية التفوق الرياضي القطرية "أسباير" معرضاً وبطولة استعراضية في تنس الطاولة بمشاركة أربعة من أشهر أبطال العالم، وذلك ضمن احتفالات الأكاديمية بتدشين قبتها العملاقة يوم الجمعة المقبل والتي تقام  تحت شعار "أفرد جناحيك".
 
وتمثل البطولة فرصة مجانية نادرة لعشاق تنس الطاولة حيث سيتمكنون من مشاهدة أفضل لاعبي كرة الطاولة في العالم عن كثب، ومنهم الصيني كونغ لينغوي، والياباني كوجي ماتسوشيتا، والسويدي يورغن بيرسون، ونجم روسيا البيضاء فلادمير سامسونوف.
 
وحقق كونغ إنجازات رائعة حيث فاز بميداليات ذهبية في كل من دورتي الألعاب الأولمبية أتلانتا 1996، وسيدني 2000، بينما يعد ماتسوشيتا أول من احترف تنس الطاولة في اليابان وذلك عام 1993 ليصبح أحد أشهر اللاعبين في العالم.
 
أما سامسونوف فهو بطل أوروبا، وفاز الأسبوع الماضي ببطولة روسيا المفتوحة في تنس الطاولة، علما بأنه يتميز ببراعته الهجومية ويوصف عادة بأنه صاحب اللمسة السحرية.
 
ألقاب عالمية
ويبقى بيرسون الذي فاز بخمسة ألقاب عالمية وتسعة ألقاب أوروبية، قبل أن يعمل مدربا لتنس الطاولة في أكاديمية أسباير ابتداء من الشهر الماضي ليتولى مسؤولية تطوير مهارات الطلبة الرياضيين المهتمين بهذه اللعبة.


 
وعبر النجم السويدي عن تطلعه للمشاركة في هذه البطولة راجياً أن تكون "مصدر إلهام لطلبة الأكاديمية، وأن  تدفعهم إلى تطوير مهاراتهم في تنس الطاولة، وأن تساعد كذلك في تشجيع المواطنين القطريين على ممارسة هذه الرياضة".
 
من جهته، توقع أندرياس بلايتشر، وهو مدير الرياضة في الأكاديمية التي تهدف لخلق أبطال رياضيين على أعلى مستوى، أن تكون المنافسة قوية بين الأبطال الأربعة، مؤكدا أنها تعد فرصة لا ينبغي إضاعتها لمشاهدة أربعة من أبطال العالم في تنس الطاولة، فازوا مجتمعين بأكثر من 70 لقب عالمي".

المصدر : الجزيرة