العماني بدر الميمني أكد تألقه مجددا في صفوف الأهلي القطري (الفرنسية-أرشيف)


عمق الأهلي جراح الريان وحقق فوزا ثمينا عليه بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة ضمن افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم.
 
ودخل الفريقان المباراة بأمل تحقيق الفوز خاصة الريان الذي بات في وضع حرج بسبب النتائج المتواضعة التي حققها مؤخرا تحت قيادة مدربه الفرنسي لويس فرنانديز ما زاد من المطالبات برحيل المدرب ومعه لاعب الوسط المهاجم فابريس فيوريز الذي لم يقدم حتى الآن المستوى المنتظر منه.
 
وحرص الأهلي والريان على تأمين دفاعهما في المقام الأول ليفرض التعادل السلبي نفسه على الشوط الأول الذي ندرت خلاله الهجمات الخطرة على المرميين.
 
وتغير الحال في الشوط الثاني حيث نجح الأهلي في ترجمة هجماته إلى هدف في الدقيقة 56 سجله البرازيلي سيرجيو عندما نفذ بنجاح ركلة جزاء احتسبت لمصلحة زميله العماني بدر الميمني وصاحبتها بطاقة حمراء لمدافع الريان سلمان مصبح.
 
وبهذا الهدف انفرد سيرجيو بصدارة قائمة هدافي البطولة برصيد 10 أهداف.
 
وفرض الأهلي سيطرته على اللقاء لينجح في تعزيز تقدمه بهدف ثان إثر ضربة رأس لمهاجمه مشعل عبدالله الذي تلقى تمريرة عرضية من العماني حسن مظفر في الدقيقة 60، بينما شهدت الدقيقة 80 بطاقة حمراء ثانية للريان أخرجها الحكم الكوري الجنوبي كيم يونغ للاعب الوسط وليد جاسم.
 
الوكرة يتقدم
وفي مباراة أخرى، فاز الوكرة على الخور 2-1 علما بأن الأخير تقدم بهدف لمهاجمه المخضرم مبارك مصطفى في الدقيقة 25, لكن الوكرة نجح في تسجيل هدفين عن طريق الأنغولي فابريس أكوا (45)، ومحمد السليطي (72).
 
وبفوزيهما رفع الأهلي والوكرة رصيديهما إلى 15 نقطة مع أفضلية للأهلي بفارق الأهداف أمام الغرافة الذي يلتقي مع قطر مساء اليوم السبت في ختام المرحلة, والوكرة, فيما بقي الريان والخور في المركزين السادس والسابع على التوالي برصيد 11 و9 نقاط.


 
ويلتقي مساء اليوم أيضا, العربي مع السد, والشمال مع السيلية.

المصدر : وكالات