الزمالك المصري يهزم الرجاء المغربي بدوري أبطال العرب
آخر تحديث: 2005/11/10 الساعة 08:41 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مواقع موالية للنظام السوري: مقتل عصام زهر الدين قائد قوات النظام في دير الزور
آخر تحديث: 2005/11/10 الساعة 08:41 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/9 هـ

الزمالك المصري يهزم الرجاء المغربي بدوري أبطال العرب

حقق الزمالك المصري فوزا ثمينا على مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي 2-صفر في ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال العرب لكرة القدم، ليقترب كثيرا من بلوغ ربع النهائي قبل مباراة العودة التي ستقام بالقاهرة في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
 
وباغت الزمالك مضيفه بهدف مبكر عن طريق المهاجم مصطفى جعفر في الدقيقة 5 من المباراة التي جرت في الرباط مساء الأربعاء، ثم انتظر إلى اللحظات الأخيرة قبل أن يعزز فوزه بهدف ثان للمهاجم المخضرم عبد الحليم علي.
 
ونجح الزمالك في السيطرة على وسط الملعب بفضل مهارات قائده وصانع ألعابه حازم إمام بينما نجح الدفاع بقيادة إبراهيم سعيد ومن خلفه الحارس محمد عبد المنصف في التصدي لهجمات الرجاء التي افتقدت الخطورة في معظم الأوقات.
 
وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافع الرجاء عبد الواحد عبد الصمد للإنذار الثاني (52) ثم مدافع الزمالك طارق السيد لنفس السبب (65).
 
نتائج مصرية طيبة
وامتدت النتائج الطيبة للفرق المصرية إلى نادي إنبي الذي نجح في الخروج بالتعادل السلبي على ملعب مضيفه الأفريقي التونسي رغم أنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه محمد ثابت (67) للإنذار الثاني.
 
وفي مباراة ثالثة خسر حرس الحدود المصري أمام مضيفه الهلال السوداني بهدف نظيف سجله محمد الطاهر في الدقيقة 59.
 
فوز سعودي
وفي العاصمة السعودية الرياض حقق النصر فوزا مهما على ضيفه أولمبيك آسفي المغربي بهدفين نظيفين سجلهما محسن القرني (34) وسعد الحارثي (90) علما بأن الخاسر قدم مباراة قوية وأضاع العديد من الفرص لهز شباك مضيفه.

وفاز القادسية الكويتي على الطلبة العراقي بهدف نظيف سجله خلف السلامة في الدقيقة السادسة من المباراة التي جرت في الكويت العاصمة. 
 
وكانت مرحلة الذهاب قد شهدت فوز مولودية الجزائر على الزوراء العراقي 3-صفر واتحاد جدة السعودي على الوداد البيضاوي المغربي 2-صفر وتعادل الأهلي البحريني مع الوحدات الأردني صفر-صفر.

وستنطلق مرحلة الإياب لهذا الدور يوم 19 الجاري بمباراتي الوداد مع اتحاد جدة وأولمبيك آسفي مع النصر.
 
وتتواصل يوم 21 من نفس الشهر بلقاءات الزوراء مع المولودية والطلبة مع القادسية وحرس الحدود مع الهلال وإنبي مع الأفريقي، بينما يلعب الزمالك مع الرجاء يوم 23، وأخيرا الوحدات مع الأهلي يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
المصدر : الفرنسية