البرازيلي رونالدو يحصل على الجنسية الإسبانية
آخر تحديث: 2005/11/11 الساعة 00:49 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/11 الساعة 00:49 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/10 هـ

البرازيلي رونالدو يحصل على الجنسية الإسبانية

أهداف رونالدو ومهارته العالية جعلته يحظى باستقبال حافل أينما ذهب (الفرنسية)


منحت السلطات في إسبانيا نجم كرة القدم البرازيلي الدولي رونالدو الجنسية الإسبانية مما يعني خروجه من الحصة المقررة لناديه ريال مدريد الإسباني من اللاعبين المنتمين إلى دول من خارج الاتحاد الأوروبي.

وحصل رونالدو الذي يعد أحد أفضل لاعبي العالم على الإطلاق على الجنسية الإسبانية بعدما أقسم يمين الولاء لإسبانيا الخميس، ليضيفها إلى جنسيته البرازيلية، وهو نفس ما فعله مواطنه وزميله في ريال مدريد، روبرتو كارلوس في شهر أغسطس/ آب الماضي.
 
وحسب لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم فإنه لا يسمح لأي ناد في البلاد بالتعاقد مع أكثر من ثلاثة لاعبين من خارج دول الاتحاد الأوروبي، وهو ما يعني أن هذه الخطوة ستتيح لريال مدريد ضم لاعب جديد من خارج الاتحاد الأوروبي، إلى جانب البرازيليين روبينيو وجوليو باتيستا اللذين تعاقد معهما بداية الموسم الحالي.

وكان رونالدو البالغ من العمر 29 عاما، قد انتقل إلى ريال مدريد من إنتر ميلان الإيطالي في عام 2002 مقابل 43 مليون يورو أي ما يزيد على 50 مليون دولار.
 
ويغيب النجم البرازيلي عن الملاعب حاليا بسبب إصابته خلال مباراة ريال مدريد مع جاره أتليتكو مدريد الشهر الماضي، لكنه يأمل في استعادة عافيته ومستواه كي يشارك في مباراة القمة أمام برشلونة حامل اللقب والتي ستقام في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
المصدر : وكالات